7 فوائد لكاميرات المراقبه

فوائد, كاميرات, مراقبة, شركات, محلات, مدارس

فوائد, كاميرات, مراقبة, شركات, محلات, مدارس

هناك فوائد عديدة لكاميرات المراقبة فى الشركات و المحلات و الاعمال التجارية ، من اهمها ما يلى:-

الحماية من السرقات :

تركيب كاميرات المراقبة في المحلات التجارية و في المخازن يحميها من السرقة، و البعض يقوم بتركيب كاميرات مراقبة خفية أو كاميرات مراقبة لا تلفت الإنتباه و هذا أسلوب أمني الكثير لا يفضلوه فالغرض من كاميرات المراقبة أن تكون ظاهرة (خاصة لو كانت داخلية) حتي يفهم و يلاحظ الجميع أن المكان مراقب بالكامل مما يجعل السارق يفكر ألف مرة قبل أن يقوم بأي شيء.

2. مراقبة سلوك الموظف :

ويمكن للكاميرات الأمنية المساعدة في مراقبة سلوك الموظف. يمكن أن تظهر الموظفين الذين لا يتبعون سياسات الشركة، و بإستخدام كاميرات المراقبة يمكن معرفة مواعيد حضور الموظفين، أسلوب تعامل الموظفين مع العملاء، ما مدي سرعة الموظف في إنجاز عمله و بالتالي قياس إنتاجيته.

3. الحد من السرقة الداخلية الغير متوقعة :

السرقة قد تكون من شخص غير متوقع ، و المقصود بذلك من الموظف نفسه و ليس من شخص دخيل علي المكان، فالسرقات التي يقوم بها البائعون إنتشرت كثيراً و خصوصاً في المحلات التجارية و الصيدليات، و كاميرات المراقبة تحد من ذلك بل تمنع حدوثه مما يزيد من الربح.

4. منع السرقة أثناء تفريغ الشحن :

ننصح دائماً بتركيب كاميرات مراقبة خارجية و ذلك لحماية البضائع من السرقة أثناء وجودها بالخارج ، خلال مرحلة نقل البضاعة و وضعها في المخزن.

5. تأمين المخازن من السرقة :

وذلك سهل جداً بوضع كاميرات مراقبة في المخازن، و في أغلب الأحوال تكون الإضاءة في المخازن ضعيفة جدا ، مما يجعل تركيب كاميرات مراقبة تمتاز بخاصية الرؤية الليلية شيء ضروري ، فبالأشعة تحت الحمراء تكون الرؤية ممتازة و واضحة جداً.

6. خفض أقساط التأمين التجاري :

وجود كاميرات المراقبة الأمنية تظهر الرغبة في حماية الموظفين والزوار والإهتمام بالتخزين والجرد، و بالتالي تنخفض قيمة القسط التأميني الذي يقوم صاحب المكان بدفعه لشركة التأمين، لكون المكان مؤمن بكاميرات المراقبة.

7. وجود دليل مادي للشرطة :

يتم تسجيل كل ما تقوم كاميرات المراقبة بتصويره علي مدار 24 ساعة و لفترة تصل إلي عام كامل و ذلك علي جهاز الدي في ار المرفق بنظام المراقبة و يمكن إرفاق ما به كدليل قاطع للشرطة علي حدوث السرقة و تحديد السارق.

اجهزة حضور وانصراف بالبصمة

وهي خاصة بترتيب مواعيد حضور وانصراف فريق العمل بدلا من الاعتماد علي الوسائل التقليدية لتسجيل بيانات الموظفين

شارك الموضوع

الموضوعات المشابهة

أضف رد

© 2017 مدونة إتقان لتقنية المعلومات. كافة الحقوق محفوظة .