Double Driver .. احتفظ بنسخة احتياطية من جميع التعريفات

برنامج, احتفاظ, نسخة, احتياطية, تعريفات, double, Driver

برنامج, احتفاظ, نسخة, احتياطية, تعريفات, double, Driver

في كل مرة يأتينا فيها جهاز كمبيوتر أو لابتوب لعمل الصيانة، ونكتشف، كالعادة، أن الجهاز بحاجة إلى تنصيب ويندوز جديدة، وأن صاحبه لم يرفق معه اسطوانة التعريفات .. هكذا نقضي أتعس أوقاتنا في محاولة الوصول لتعريف كارت الصوت مرة، وكارت الشاشة مرة، ومرات لكروت الشبكة!
بالتأكيد أفادنا برنامج Driver Booster كثيراً في هذا المجال: Driver Booster .. جميع التعريفات بضغطة زر!
لكن لأن الوقاية خير من العلاج، فكان الحل المبدئي في حالات مماثلة، هو الحصول على نسخة من التعريفات الموجودة بالفعل على جهاز العميل، وقبل عمل الفورمات وتنصيب ويندوز جديدة ..
البرنامج الذي اخترناه لهذا الغرض هو برنامج Double Driver، وهو برنامج أكثر من رائع، بما يتيحه لك من خيارات لعمل نسخة احتياطية من كافة التعريفات، فبإمكانك نسخ التعريفات كمجلدات (Folders) مرتبة، أو كملف واحد مضغوط (Zipped)، أو كملف تنفيذي واحد (EXE) قابل للتشغيل فورًا.
البرنامج لا يكتفي فقط بعمل نسخة احتياطية من التعريفات، لكنه كذلك يقوم باستعادة تلك النسخة، دون أن تكون بحاجة إلى فعل ذلك بنفسك، وتعريف مكونات الكمبيوتر واحدًا بعد الآخر.
البرنامج صغير الحجم، لا يحتاج إلى تنصيب، وذو واجهة بسيطة وفعّالة، ويؤدي الغرض منه تمامًا، ولذلك يحتل مكانًا متقدمًا في قائمة برامجنا المفضلة.

شارك الموضوع

الموضوعات المشابهة

رد واحد على “Double Driver .. احتفظ بنسخة احتياطية من جميع التعريفات”

  1. أرجو من الكاتبة أن تتقي الله وأن تتعامل بحرفية ومهنية مع المحتوى الذي تقوم بنشره، فإن هي اقتبسته حرفيًا من موقع آخر هو sattabha.com فعلى الأقل قومي بنشر المصدر، ونسبة المحتوى لأصحابه الحقيقيين ..

أضف رد

© 2017 مدونة إتقان لتقنية المعلومات. كافة الحقوق محفوظة .