حديث الساعة

5 اسباب ازعجت محبي سامسونج من هاتف Galaxy S5

اسباب, ازعجت, محبى, سامسونج
كُتب بواسطة نسمة محمد
اسباب, ازعجت, محبى, سامسونج

اسباب, ازعجت, محبى, سامسونج

اثار هاتف سامسونج الجديد Galaxy S5 الكثير من الجدل بين عشاق العملاقة الكورية. فعلى الرغم من ان بعض عشاق سامسونج قد احبوا الهاتف الجديد بالفعل، الا ان الكثيرين قد طالتهم خيبة الامل – حيث لم يجدوا تغيير ملحوظ في الهاتف الجديد سواء من حيث التصميم او المميزات، والتي تجعله لم يتخلف كثيرا عن النسخة السابقة Galaxy S4.

ويُذكر ان سامسونج كانت قد اعلنت عن هاتف Galaxy S5 ضمن حدث ” UNPACKED5″ خلال المؤتمر العالمي للجوال المقام حالياً في برشلونة، وذلك بعد اشهر من التكهنات والترقب. واشارت سامسونج ان هاتفها الرائد Galaxy S5 سوف يتاح في العديد من شركات المحمول بدءاً من 11 ابريل المقبل.

وبرغم ان العملاقة الكورية قد قامت فعلياً بترقية الهاتف الجديد Galaxy S5، الا ان العديد من محبي سلسلة الجالكسي شعروا ان الشركة قد خذلتهم، حيث ان معظم المميزات التي كان يُشاع وجودها في الهاتف لم تظهر بالفعل. وعلاوة على ذلك، يشعر البعض ان سامسونج لم تغير كثيراً في شكل الجهاز منذ صدور Galaxy S3.

وفيما يلي 5 اسباب ازعجت محبي سامسونج من هاتف Galaxy S5:

1. الشاشة ودقتها: كان يُشاع ان Galaxy S5 سوف يمتلك شاشة اموليد بحجم 5.2 او 5.25 انش مع كثافة 2560 * 1440 بيكسل (560 بيكسل لكل انش)، ولكن في الحقيقة، يمتلك الهاتف شاشة سوبر اموليد 5.1 انش فقط مع كثافة 1920 * 1080 بيكسل (440 بيكسل لكل انش). في الواقع، كثافة البيكسل في الشاشة اقل فعلياً من Galaxy S4، والذي يمتلك شاشة Full HD سوبر اموليد بحجم 5 انش وكثافة 1920 * 1080 بيكسل (441 بيكسل لكل انش). ولذلك، فإن شاشة Galaxy S5 تُمثل خيبة امل كبيرة.

2. التصميم: زاد حجم الشاشة من 5 الى 5.1 انش، والتي لا تمثل فارق كبير. ولذلك، فإن الحجم الكُلّي والغطاء الخلفي هما التغييران الوحيدان من حيث التصميم، وربما لا يلاحظهما البعض!

ويُذكر ان سامسونج لم تُقم بالكثير من التغيير في تصميم سلسلة الجالكسي منذ اصدار Galaxy S3، حتى اصبح التصميم يبدو مملاً. لدرجة ان بعض المستخدمين قالوا، لا نفهم لماذا لم تجرب سامسونج تصميماً جديداً مع هاتفها الذكي الجديد؟

3. المعالج: اشارت الشائعات ان الهاتف الجديد سوف يحمل معالج سنابدراجون 805 بتردد 2.5 جيجا هرتز او معالج Exynos6 ثماني النواة بتردد 2 جيجا هرتز، ولكنه كان حلماً بعيد المنال. حيث جاء الهاتف بمعالج سنابدراجون 801 بتردد 2.5 جيجا هرتز (معمارية 32 بت)، والذي لم يشهد تحسن كبير عن معالج سنابدراجون 800 الذي استخدم في Galaxy S4.

4. نظام التشغيل: يعمل Galaxy S5 بنسخة الاندرويد الجديد 4.4.2 كيت كات، والتي حصلت على ترقية عن النسخة السابقة، حيث يعمل Galaxy S4 بنسخة الاندرويد 4.2.2 جيلي بين. ولكن دعونا لا نحلم كثيراً، حيث ان تحديث نسخة الاندرويد 4.4.2 كيت كات أُطلقت بالفعل لاجهزة 2013.

5. حجم الهاتف: تباهت سامسونج عند طرحها Galaxy S4 بنحافته المثيرة للاهتمام، ولكنها اختارت حجم اضخم بالنسبة لنسخة 2014. حيث يبلغ قياس هاتف Galaxy S5 (142.5 * 72.5 * 8.1 ملم) ويزن 145 جرام مُقارنة بـ (136.6 * 69.8 * 7.9 ملم) و 133 جرام للنسخة السابقة.

وعلى الرغم من غياب تغييرات او ترقيات ملحوظة عن النسخة السابقة، الا ان Galaxy S5 يفتخر بامتلاكه عدد قليل من الميزات المضافة مثل مستشعر البصمات لضمان قفل الشاشة بأمان والدفع الامن عن طريق الهاتف، بالإضافة لمقاومة الماء والغبار، والكاميرا المُحدثة مع ضبط التلقائي للصورة بسرعة تصل الى 0.3 ثانية.

ولا ننسى ايضاً الجيل الخامس من الواي فاي Wi-Fi 802.11ac، بالإضافة الى 2X2 MIMO مع Download Booster، وهي تقنية الواي فاي المبتكرة لزيادة سرعة البيانات عن طريق ربط الواي فاي مع شبكة الجيل الرابع في وقت واحد.

كما يمتلك الهاتف الذكي الجديد Galaxy S5 مميزات S Health 3.0، وهو تطبيق اللياقة البدنية الذي يساعد المستخدمين على الحفاظ على صحتهم ولياقتهم من خلال المراقبة الشاملة لسلوكهم الرياضي، جنباً الى جنب مع توفير عدد من الادوات الاضافية مثل عداد الخطوات، والنظام الغذائي، وسجلات ممارسة الرياضة، ومعدل ضربات القلب الجديد.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.