المكتبة التعليمية

4 خطوات لتحسين استخدامك لليوتيوب

اليوتيوب
كُتب بواسطة مشرف الموقع
اليوتيوب

اليوتيوب

لكل موقع على شبكة الانترنت طرق متعددة تجعلك تحسن من إستخدامك للخدمة التى يقدمها ذلك الموقع, تعرفنا فى درس سابق على خدمات يمكنك استعاملها عن طريقمحرك البحث جوجل, و فى هذا الدرس سنتعرف على طرق بسيطه يمكنك ان تحسن من استخدامك لموقعاليوتيوب, و هو أكبر موقع لمشاركة الفيديوهات.

منذ أتاح اليوتيوب امكانية رفع فيديوهات عالية النقاء المعروفه ب HD وهى إختصار لجملة High Definition او فيديو عالى الجودة. عندما تقوم بفتح اى فيديو يفتح على النقاء الإفتراضى و يمكنك تحويل الفيديو عن طريق اختيار HD ولكن هناك طريقة أخرى يمكنك عن طريقها عرض الفيديو بنقاء عالى مباشرةً و هى ان تضع فى نهاية الرابط:

&hd=1

ويمكنك بذلك ايضاً ان تشارك الفيديو بنقائه العالى مع اى شخص اخر عن طريق نسخ الرابط و ارساله بهذا الكود فى نهايته.

وكما يمكنك أيضاً كما سنرى بالفيديو ان تقوم بنسخ الفيديو فى توقيت معين, و ارسالة لشخص و عندما يقوم ذلك الشخص فتح الفيديو سيبدأ الفيديو من نفس التوقيت الذى تريد.

وسنرى أيضاً كيف يمكنك ان تضع تعليق و ترفق به التوقيت الذى تقصده و عندما يضغط احدهم على ذلك التوقيت سيتم تحميل الفيديو من ذلك التوقيت بتعليقك.

وبالنهاية سنتعرف على كيفية جعل اليوتيوب يقوم بعمل إعادة تشغل تلقائى دون الحاجة للضغط على زر تشغل كل مره ينتهى الفيديو عن طريق إضافة للفايرفوكس يمكنك تحميلها من الرابط التالى:

https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/youtube-video-replay/

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.