إرشادات ونصائح

أكبر 5 أخطاء تؤذي بها موقعك

موقعك على الانترنت
كُتب بواسطة مشرف الموقع
موقعك على الانترنت

موقعك على الانترنت

لقد وجدت نتائج دراسة إحصائية قام بها الطبيب النفسي برنت كوكر Brent Coker من جامعة ملبورن، أستراليا، حيث جمع ردود أكثر من 36 ألف مشارك في الدراسة من شتى دول العالم، حيث سألهم ما هي أكثر 5 أشياء تضايقهم عند تصفح مواقع انترنت. حتى لا أطيل، هذه هي نتائج الدراسة:

أكثر خمسة أشياء تضايق زوار مواقع انترنت

1 – صعوبة العثور على المعلومات التي يبحث عنها الزوار

2 – سرعات التحميل البطيئة

3 – بطء الرد على الرسائل البريدية

4 – المعلومات قليلة الفائدة ومنخفضة الجودة

5 – ممارسات تصميم معيبة للموقع

يرى د. برنت أن زائر الموقع يريد العثور على بغيته خلال ثواني معدودة من زيارة الموقع، ولذا فعلى أي شركة تجارية تدفن المعلومات في باطن صفحات مواقعها ألا تلوم إلا نفسها على فشل موقعها في تحقيق مبيعات وأرباح. هذا العيب يتكرر بكثرة في المواقع الحكومية ومواقع الجامعات، وفقا لبرنت.

كذلك يرى برنت أن المواقع الجميلة تحظى بالمزيد من الثقة لدى الزوار، مقارنة بالمواقع القبيحة، وهو ينصح بضرورة كسب ثقة الزائر قبل أي شيء آخر، وهو يشجع التوجه السائد بتقليل مكونات كل صفحة في مواقع انترنت، لأن ذلك يساعد الشركات على كسب الثقة أولا ثم الانتقال إلى إتمام المعاملات التجارية عبر الموقع.

أما سر الأسرار الذي يضمن نجاح أي موقع فهو سهولة الاستخدام أو Ease of use وهو سبب النجاح السريع لمواقع مثل بنتريست Pinterest وغيره من مواقع التشبيك الاجتماعي، فالزائر لا يحتاج سوى ثوان معدودة ليفهم هدف الموقع وكيف يستخدمه.

عدم الحاجة للتفكير في كيفية استخدام خدمات أي موقع، والشروع في الاستخدام كما لو كان المستخدم خبيرا، هو سر نجاح أي موقع.

رابط مقالة تتحدث عن هذه الدراسة.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.