حديث الساعة

إيران تقطع الإنترنت عن وزاراتها ودوائرها الحكومية لحمايتها من الاختراق

قطع الإنترنت
كُتب بواسطة مشرف الموقع
قطع الإنترنت

قطع الإنترنت

اشار موقع روسي إلى إعلان إيران نيتها لوقف اتصال وزاراتها بالإنترنت وتستعد لتنفيذ ذلك الشهر القادم لحمايتها من الاختراقات والهجمات الإلكترونية على منشآتها الحساسة.

واشار وزير الاتصالات الإيراني رضا طاغيفور قوله بأن الخطوة ستتخذ لأن المعلومات الاستخباراتية الحساسة أصبحت عرضة للخطر على الإنترنت، التي وصفها بأنها شبكة تتحكم بها “دولة أو دولتان” معاديتان لإيران بحسب موقع الجزيرة. وقال الوزير الإيراني في مؤتمر عقد في جامعة أمير كبير في العاصمة الإيرانية طهران “ستقوم المؤسسة المسؤولة عن شبكة الاستخبارات الوطنية بتهيئة مناخ يتم فيه الحفاظ على المعلومات الاستخباراتية المهمة بحيث لا تتمكن تلك القوى (المعادية لإيران) من الولوج إليها”.

وبيّن الوزير أن الخطوة هي الأولى ضمن خطة لاستبدال شبكة الاتصال الدولي المعروفة بالإنترنت بشبكة اتصالات داخلية تعرف تقنيا باسم “إنترانت”. وأشار الوزير إلى أن الشبكة الداخلية ستكون جاهزة في غضون 18 شهرا. وقد أثارت الخطوة انتقادات رأت أن المعلومات التي كشف عنها الوزير طاغيفور تضخّم من الهيمنة الغربية على الإنترنت، في وقت يتم فيه تشديد الرقابة على استخدام النشطاء السياسيين والمعارضين الإيرانيين لشبكة الإنترنت

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.