إرشادات ونصائح

CPU-Z .. لمعرفة كافة تفاصيل الهارد وير

كُتب بواسطة نسمة محمد
طريقة, معرفة, تفاصيل, هاردوير, cpuz

طريقة, معرفة, تفاصيل, هاردوير, cpuz

لنفترض أن لديكَ جهاز كمبيوتر أو لابتوب لا تعرف مواصفاته، ولا يمكنك الوصول إلى مكوناته الداخلية بسهولة، لفكها أو لقراءة البيانات المكتوبة عليها .. لنفترض أنك بحاجة إلى تعريفات لبعض مكونات حاسوبك وأنك لا تعرف لا الشركة المنتج ولا بيانات الموديل لتبدأ البحث عن التعريف المناسب .. إذا كانت تلك هي المشكلة التي تواجهك فالحل في هذا البرنامج CPU-Z !
البرنامج الذي سوف تقوم بتثبيته خلال ثوانٍ معدودة، سيقدم لك تقريرًا شاملاً لكل مكونات حاسبك، وكل مجموعة منها مرتبة تحت تبويب من ستة تبويبات .. يختص الأول بمعلومات تفصيلية عن المعالج (Processor / CPU)، والثاني عن ذاكرة الكاش (Cash Memory)، والثالث عن اللوحة الأم (Mother Board)، والرابع عن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM / Memory)، والخامس عن أي قطع مثبتة على منافذ (Slots) اللوحة الأم.
البرنامج في إصداراته الأخيرة مزود بخاصية رائعة، هي خاصية البحث عن تحديثات جديدة لتعريفات مكونات الجهاز المختلفة، ولذلك فبرنامج CPU-Z يستحق أن يتواجد لدى مستخدم الكمبيوتر العادي، مثلما هو متواجد لدى أي مشتغل بصيانة أجهزة الكمبيوتر.

عن الكاتب

نسمة محمد

١ تعليق

  • أرجو من الكاتبة أن تتقي الله وأن تتعامل بحرفية ومهنية مع المحتوى الذي تقوم بنشره، فإن هي اقتبسته حرفيًا من موقع آخر هو sattabha.com فعلى الأقل قومي بنشر المصدر، ونسبة المحتوى لأصحابه الحقيقيين ..

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.