حديث الساعة

«الفيس بوك» يحدد مهلة 30 يومًا قبل إزالة صور المستخدمين نهائيا

فيسبوك
كُتب بواسطة مشرف الموقع
فيسبوك

فيسبوك

أعلنت شركة «فيس بوك» لشبكات التواصل الاجتماعي بشبكة الانترنت أنها ستضع حاجزا زمنيا قبل مسح أي صورة يضعها المستخدم على مخدمات الشركة وهو 30 يومًا قبل أن تقوم بإزالتها.

وحسب ممثل «فيس بوك» «فردريك بولينس» فإن المستخدم عندما يقوم بمسح صورة من ملفه فهو عمليا يقوم بإرسال طلب إلى إدارة الموقع لتتم إزالة الصورة.

وعلى الرغم من أن الصورة لا تظهر على صفحة المستخدم بعد إزالتها إلا أنها تبقى على مخدمات الشركة، وللتأكد يمكن تسجيل عنوان الصورة على الانترنت ، ومن ثم التوجه إليها بعد إلغائها من فيس بوك لتظهر على المتصفح.

وكانت فيس بوك قد أعلنت عن مشكلة عدم إلغاء الملفت المزالة في فبراير الماضي معللة ذلك بأن نظام حفظ الصور الذي تعتمده قديم ولكن النظام الجديد لحفظ الصور يلحظ إمكانية إتاحة فترة زمنية لحفظ الملفات الملغاة والتي تم تحديدها لثلاثين يوما مع الإشارة إلى أن بعض الصلات مع الصور تتوقف عن العمل لسبب ما قبل انقضاء هذه الفترة.

الضجة الإعلامية حاليا تأتي بسبب الانتقادات الشديدة التي تعرضت لها شركة «فيس بوك» سابقاً حول طبيعة حفظها للملفات والمعلومات الشخصية للمستخدمين والتي كان آخرها إعادة السلطات الألمانية رفع الدعوى ضد شبكة التواصل الاجتماعي لاعتمادها صور المستخدمين الموجودة على مخدماتها دون علمهم لتطوير تطبيقاتها الخاصة بالتعرف على الوجوه.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.