تصميم المواقع

كيف تتخذ قرار تصميم واستضافة موقعك وتختار خطة الاستضافة المناسبة لك

تصميم مواقع انترنت
كُتب بواسطة مشرف الموقع
تصميم مواقع انترنت

تصميم مواقع انترنت

كيف تتخذ قرار تصميم واستضافة موقعك وتختار خطة الاستضافة المناسبة لك:

تصميم الموقع:
إن مرحلة تصميم الموقع هي من اهم المراحل الأولية للوصول الى الصورة التي ترغبها وتتمناها لواجهة شركتك او ما تريد التعبير عنه من خلال الموقع، وبالتالي يكون من الضروري ان تتعامل مع شركة احترافية تستطيع فهم متطلباتك وتقوم بتوجيهك بالشكل الذي يخدم موقعك بحيث يتم الوصول الى النتيجة التي ترتضيها لهذا الموقع.

مساحة الاستضافة:
وهي أحد أهم عناصر الاستضافه ويطلق عليها مسميات مثل Storage – Space وغالباً ما تقاس بالجيجا بايت أو GB لكن في معظم المواقع العربية تقدم الخدمة بالميجا بايت. وحسب ما تنوي عمله بموقعك مثل صور وملفات ذات أحجام كبيرة ستحتاج لمساحة استضافة أكبر.

نقل البيانات:
وهي أيضاً من أهم عناصر الاستضافة ويطلق عليها غالباً Bandwidth – Traffic – Data Transfer وغالباً ما تقاس بالجيجا بايت أو GB وفي بعض الأحيان بالتيرا بايت TB وتعادل تقريباً 1000 جيجا. وفي معظم المواقع العربية تقدم الخدمة بالجيجا بايت. وحسب عدد زوار موقعك وحجم الملفات المقروءة منه ستحتاج لكمية نقل بيانات أكبر.

عدد قواعد البيانات:
وجميعنا يعلم كم هي مهمة. لا تريد وضع كل برامجك وتطبيقاتك على قاعدة بيانات واحدة!! مثلاً مجلة في قاعدة بيانات مستقلة وتطبيق آخر ألبوم الصور مثلاً وخلافه. العدد مهم في حال أستخدمت إستضافة لعدة دومينات بحيث لكل دومين تطبيقاته الخاصة وقواعد بيانات متعددة خاصة به.

خدمة العملاء:
إذا لم تنتبه لهذا الموضوع فقد ينتهي بك الأمر بالإنتظار لساعات وموقعك متوقف دون أن تجد رد من الشركة!! أفضل شركات الاستضافة هي التي تحتوي على خدمة 24 ساعة على مدار السنة. وأيضاً معظمها يقدم نظام التذاكر أي تقوم بفتح تذكرة لتجد الرد بسرعة (أفضل الشركات خلال 20 دقيقة الى ساعة تقوم بالرد على طلبك.

عن الكاتب

مشرف الموقع