المرصد

“سكايب” لـ”ويندوز 8″ أسرع وأقل استهلاكاً للطاقة

skype
كُتب بواسطة مشرف الموقع
skype

skype

تختبر رائدة البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت” حالياً نظام تشغيلها الجديد المقرر طرحه بعد بضعة أيام مع النسخة الجديدة من برنامج المحادثة الشهير “سكايب” الداعم لواجهة “ويندوز 8” اللمسية، استعداداً لطرحهما بالتزامن يوم الجمعة القادم 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وسيكون “سكايب” إما مثبتاً مسبقاً على أجهزة مايكروسوفت اللوحية “Surface” ضمن مجموعة برامج أخرى، أو يتم تحميله من متجر تطبيقات “ويندوز 8” سواء للحواسيب اللوحية العاملة بإصدار “ويندوز آر تي” المزودة بمعالجات “ARM” أو للأجهزة المعتمدة على نسخة “ويندوز 8 برو”.

ووفقاً لتصريحات “سكايب”، المملوكة من قبل شركة “مايكروسوفت”، للموقع الإلكتروني التقني الألماني “Golem.de”، فإن نسخة “سكايب” التي أُعيد تصميمها كلياً لتتلاءم مع واجهة “ويندوز 8” اللمسية أصبحت أكثر تنظيماً وأقل استهلاكاً للطاقة، كما أنها أسهل وأسرع من حيث الاستخدام.
إخطارات “Live Tile”
وتختلف نسخة “سكايب” لـ”ويندوز 8″ عن الإصدار الخاص بـ”ويندوز فون 8″، من حيث إمكان تشغيل التطبيق في الخلفية، بجانب إضافة عدد من الخيارات من ضمنها “Snap Mode”، الذي يتيح للمستخدم التحكم في حجم التطبيق على الشاشة سواء تصغيره أو تكبيره أو وضع تطبيقين جنباً إلى جنب على الشاشة، بحيث يسمح القيام بمهام متعددة أثناء المحادثة مع الأصدقاء.

كما تتضمن نسخة “سكايب” لـ”ويندوز 8″ ميزة الإخطارات “Live Tile” التي تنبّه المستخدم إلى المكالمات والرسائل الفائتة أو الدعوات الجديدة دون الحاجة لفتح التطبيق.

وتتيح نسخة “سكايب” الجديدة إمكانية الاتصال بالمستخدمين غير المتصلين بالخدمة، عن طريق إجراء مكالمات هاتفية سواء للهواتف الأرضية أو المحمولة، وعرض الرصيد المتبقي من بطاقة “سكايب” مسبقة الدفع الخاصة بالمستخدم إلى جانب عرض المكالمات الأخيرة التي قام بها المستخدم.

يُذكر أنه تم تحديث تطبيق الأشخاص بالبرنامج، حيث يضع جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم في المقدمة، لكي يُسهل الوصول إليهم بغض النظر عن الجهاز المستخدم سواء مكتبي أو محمول أو الهاتف الأرضي. كما سيضع التطبيق كافة جهات الاتصال الشخصية وتلك الخاصة بالعمل جنباً إلى جنباً مع الاهتمامات والصور الخاصة بهم، لتسهيل الاتصال بهم.

عن الكاتب

مشرف الموقع