حديث الساعة

تويتر تفرض حظرًا على حساب لـ النازيون الجدد بألمانيا

twitter
كُتب بواسطة نسمة محمد
twitter

twitter

فرضت شركة «تويتر»الأمريكية، حظرًا على الحساب الخاص بإحدى الجماعات المتطرفة المناصرة للنازية، بناء على طلب السلطات الألمانية.

ومن خلال استخدام الخاصية التي قدمتها في وقت سابق من هذا العام، تعاونت «تويتر» مع السلطات الألمانية لتطبيق حظر على حساب الجماعة المناصرة للنازية المعروفة باسم «بيسيرس هانوفر».

ويمثل قرار «تويتر» المرة الأولى التي تفرض فيها الشركة الأمريكية رقابة على حسابات مستخدميها بعد تلقيها طلبا من سلطات حكومية.

وتسمح سياسة «حجب المحتوى للبلد» الخاصة بالشركة الأمريكية، للبلدان المختلفة بطلب فرض حظر على التدوينات التي تنتهك قوانينها المحلية على شبكة «تويتر».

ويؤثر قرار حظر «تويتر» لحساب جماعة «بيسيرس هانوفر» فقط على الموقع الألماني لشبكة «تويتر» الاجتماعية، أما المستخدمون خارج ألمانيا فسيظل بإمكانهم رؤية التدوينات التي تنشرها الجماعة المتهمة بالتطرف العنصري.

يشار إلى أن «بيسيرس هانوفر» هي جماعة مناصرة للنازية، أو ما يطلق عليهم «النازيون الجدد» وتتخذ من منطقة ساكسوني الجنوبية بألمانيا مقرا لها، وتواجه تلك الجماعة اتهامات بتهديد المهاجرين المحليين ونشر كتيبات عنصرية في المدارس الألمانية.

عن الكاتب

نسمة محمد