إرشادات ونصائح

نصائح لتفعيل خدمات برامج الحماية أون لاين

internet
كُتب بواسطة مشرف الموقع
internet

internet

البرامج الآمنة على الانترنت هى برنامج مكافحة الفيروسات التي تم تصميمها للعمل ضمن متصفح الويب. لا تحتاج إلى تحميل برنامج لكشف الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الانترنت . وبرامج كشف الفيروسات على الانترنت هي آمنة و مجانية ، لكنها محدودة لأنها ببساطة تكشف الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر، وليست تقوم بتحديد المشاكل أو القضاء على هذه الفيروسات.

تتلخص مهمة هذه البرامج ومميزاتها وعيوبها من خلال هذه النقاط :

تحديد مهمة البرامج للكشف عن الفيروسات
الفحص والكشف الآمن على الانترنت هي وظيفة برنامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس التي يتم تشغيلها بالكامل من خلال متصفح الويب. والكشف والبحث الآمن عن الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج المثبتة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك كثيرا تكون غير مزودة بامكانيات الكشف عن اى من البرامج للتتبع نشاطك أوالتقاط المعلومات الحساسة من على جهازك الخاص . فالكشف والفحص الأمن على الانترنت هو حتى الآن به احدث المعلومات الخاصة بالفيروسات . لأنك لا تحتاج إلى تحميل البرامج خاصه ، ويمكن أن يتم من خلال اتصال بالإنترنت مباشرتاً. وعديد من برامج التصفح تقدم هذه الخدمات ومنها على سبيل المثال IE 7 أو النسخ الحديثه .

المميزات والفوائد
يمكن تشغيل برامج الفحص الأمن على الانترنت حتى ولو كانت غير مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ففى بعض الاوقات تريد ان تتاكد من حماية جهازك خلاف البرامج المثبتة عليه للحماية وذلك للتحقق من تفعيل عملها كاملة على جهازك الخاص . tفيعتبر هذا الكشف السريع لجهازك من خلال الانترنت الأفضل من حيث قاعدة بيانات الفيروسات التي يتم فحصها أو اكتشافها، وذلك لانه يتم تحديثها باستمرار مما يمد حماية من الفيروسات أحدث في معظم الحالات. تفحص الأمن بإعلامك إذا وجد الفيروسات وبرامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

السرعة الفائقة للكشف عن الفيروسات
تعتمد سرعة الفحص والكشف عن الفيروسات على حجم مساحة التخزين الخاص بك HD ونوع الفحص، ويختلف الوقت الذي يستغرقه لإكمال الفحص الأمني اختلافا كبيرا. يمكن لمعظم برامج مكافحة الفيروسات المثبتة على الجهاز يستغرق عدة ساعات لإكمال مسح كامل. ولكن بالكشف والفحص الأمن على الانترنت هي أسرع بكثير ويمكن أن يستغرق اقل من 30 دقيقة لإكمال مسح كامل.

المفاهيم الخاطئة
ثمة مفهوم خاطئ حول الفحص والكشف الأمن على الانترنت هو أنها كشف وحذف الفيروسات. ولكن معظم أمن الإنترنت بالكشف ببساطة. للتعامل مع الفيروسات، تحتاج لشراء برامج مكافحة الفيروسات أو الخدمات. مفهوم خاطئ آخر هو أن عمليات الفحص الأمني على الانترنت هي مضمونة وسيتم الكشف عن برامج التجسس أو دائما إذا هي فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعض الفحص الأمني الانترنت برامج باعلام عن الفيروسات فقط والكشف عن الفيروس إذا كان نشطا. إذا لم يكن قيد التشغيل، قد لا يتم الكشف عن فيروس. تشغيل التفحص متعددة من مختلف مقدمي الخدمات أو برنامج مكافحة الفيروسات المثبتة محليا يضمن حماية أكبر.

نصائح عند التعامل مع هذه البرامج
باستخدام المسح الضوئي الأمن على الانترنت هو مسح لمرة واحدة التي يمكن الكشف عن وجود فيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انها ليست بديلا عن برنامج مكافحة الفيروسات قيد التشغيل في الخلفية باستمرار حراسة كنت ضد الفيروسات والهجمات. الأمن عبر الإنترنت تتطلب أيضا بفحص اتصال بالإنترنت. وإذا كنت متصلا دون جدار ناري firewall لحماية من المتسللين عبر الإنترنت، كنت عرضة لخطر التعرض لهجمات. الاتصال بالإنترنت مع جدار حماية في مكان، ثم استخدام تفحص الأمن على الانترنت، إذا لزم الأمر.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.