إرشادات ونصائح

كيف يمكن تسريع الجهاز بدون برامج التسريع؟

Computer
كُتب بواسطة مشرف الموقع
Computer

Computer

فى الكثير من الاحيان على الرغم من ان جهاز الكمبيوتر يتمتع بمواصفات ممتازه إلا أن مجمل الاداء ليس جيد الجهاز بطىء , مشكلة تهنيج الجهاز فى الكثير من لاحيان عند استخدام بعض التطبيقات أول الالعاب عالية الجوده , الرام أمر مهم للغاية يجب أن لا يقل الرام عن 2 جيجا أذا كنت مستخدم عادى اى تتصفح الانترنت وتشاهد بعض الفيدوهات وتقرأ الاخبار بشكل يومى , أما فى حالة ما اذا كنت تستخدم الكمبيوتر فى أعمال أضافية أكثر تخصيص لا بد من أن لا تقل الرام عن 4 جيجا …. هنا سوف نتعرض لاهم الامور التى تعمل على تسريع الجهاز بدون حاجة الى أستخدام أى برامج.
– التطبيقات ( Computer-Software )
البرامج والالعاب الموجوده على الكمبيوتر تؤثر وبشكل مباشر فى سرعة الجهاز أى لابد من ان تتخلص من كل الالعاب والبرامج التى لا تحتاج اليه ثبت فقط ما تحتاج اليه من برامج ألعاب .. واحذف اى شىء مهمل أو عديم الفائدة, المشكلة التى تحدث الان أن أغلب أنظمة التشغيل بعد التثبيت تأتى محملة بالعديد من التطبيقات مثل برامج التراسل الفورى والحماية من الفيروسات بالاضافة الى الالعاب كل ذالك من على سبيل الدعاية والتسويق لهذه المنتجات من خلال نظام التشغيل , وعلى ذالك راجع نظامك وأحذف كافة البرامج والالعاب التى لاتستخدمها .

– تنظيف النظام ( Cleaning Software )

يجب تنظيف النظام بشكل مستمر من الملفات المؤقته أو عديمة الفائدة كذالك الحال بالنسبه لحذف التطبيقات والالعاب التى لا تستخدمها ولاكن فى هذا الصدد لابد أن تتاكد من حذف البرامج بشكل صحيح من خلال Start ثم Control Panel ثم uninstall a program أو عن طريق الادوات المساعده لحذف هذه البرامج من جذورها , كما يمكنك أيضا الاستعانه ببعض البرامج مثل Cleaning Software وغيره والتى تعمل على تفريع وتنظيف الملفات الغير مهمه و تساعدك على إزالة البرامج غير المرغوب فيها .

– تنصيب الويندوز (Reinstall Windows )
من الامور المنتشره أيضا والتى تجنبك عبء البحث والمحاولة, أن تقوم بإعادت تثبيت لنظام التشغيل لديك مع الالتزام بالمعلومات الوارده فى هذا المقال من حيث عدم تثبيت سوى ما تحتاج اليه من تطبيقات , هذا مع أستخدام النسخ الاحتياطى لنظامك بحيث فى حالة حدوث أى بطىء أو مشكلة ترجع الى الحالة الافضل كما كان فى السابق .

– برامج الحماية من الفيروسات ( يكفى تثبيت تطبيق فقط )
من أكثر الامور التى تؤدى الى بطىء نظام التشغيل أستخدام أكثر من برنامج لحماية النظام فى نفس الوقت حيث يؤدى ذالك الى أستهلاك الذاكرة المؤقته بشكل شبه كامل وهو ما يعود بالسلب على سرعة النظام أى يجب عليك تثبيت تطبيق واحد فقط لتوفير الحماية للجهاز ومن الممكن كل فترة زمنيه تقوم بتثبت تطبيق أخر مع خذف القديم , لاكن من المهم جدا أن لا نترك الحاسوب بدون برامج حماية خاصةً ونحن نعلم جيدا مدى اهمية وجود برامج الحماية على نظام التشغيل للحماية من الاصابة بالانوع المختلفة من الفيروسات او التروجان …. الى غير ذالك من مشاكل الاصابة بالفيروسات والتى تتعرض لها على أثر نقل البيانات من جهازك الى أخر أو خلال تصفح مواقع مصابه بذالك

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.