اشهار المواقع

10 نصائح للحصول على زيادة حركة المرور زوار بلوجر

blog
كُتب بواسطة مشرف الموقع
blog

blog

زيادة حركة المرور الزوار لمدونتك هو هدف كل مدون. سواء كان ذلك في الوصول إلى جمهور أكبر، أو أكثر توليد الايرادات من خلال بلوجر، هناك الكثير من الأمور لزيادة حركة مرور الزوار لكنها تحتاج وقت كبير و عمل جاد. في هذا الموضوع سوف نتناول أفضل 10 نصائح و هي الانتظام في كتابة المحتوي الفريد , الحصول علي روابط Backlinks , جذب الزوار بالإعلانات , التفاعل مع الزوار , كتابة المواضيع النقاشية , النقاش في المواضيع المهمة , إشراك الزوار في اثراء محتوي موقعك , تطبيق تقنيات محركات البحث SEO , استخدام وسائل الإعلام الإجتماعية Social Media , جذب الزوار من خلال مواقع Q&A , الغرض إذا كنت لا يوجد لديك حركة المرور لائق، كل ما تبذلونه من النضال سدى. وبالتالي، فإن المزيد من الحركة، كان ذلك أفضل.

الانتظام في كتابة المحتوي

الكتابة بصفة دورية أمر مهم للغاية , نظراً لأن محركات البحث مثل جوجل ترغب في رؤية محتوي جديد علي مواقع الانترنت و كذا زوارك يترقبون الجديد.

محبب لدي الزوار و محركات البحث ايضاً نشر مقال يومياً او حتي نشر مقال كل يومان لأن ذلك يسهم في جذب الزوار و تحسين ترتيب Alexa , عموماً يعاني الكثيرون ومنهم أنا نضوب الأفكار ويترتب عليه عدم كتابة مواضيع جديدة لفترة زمانية متتابعة , لكن لا تهجر موقعك لفترة زمنية طويلة دون كتابة محتوي جديد , ايضاً كتابة المواضيع المجدولة “التي يتم نشرها لاحقاً” منصوح بها بشدة.

الحصول علي روابط Backlinks

الروابط الخلفية او كما تُعرف بأسم باك لينكس ! مهمة للغاية , فهي تُقيس مدي أهمية روابط موقعك حيث انه يتم احتسابها من المواقع التي تضع روابط تُشير لموقعك لأي سبب. لكن أحرص ان تكون روابط موقعك موجودة في صفحات تحتوي علي PR معقول , يمكنك التبادل النصي مع المواقع الآخري او يمكنك شراء روابط نصية من المواقع التي تُقدم هذه الخدمات , لكن كُن حريص كي لا تتعرض لعمليات النصب و ايضاً احرص علي شراء النصوص الاعلانية / التبادل الإعلاني مع مواقع في مستوي موقعك او أعلي او أقل قليلاً.

كيفية بناء الخلفية؟ كذلك هناك العديد من الطرق. المشاركة في مناقشات المنتديات، وتوصي بعض محتوى على مدونتك للآخرين.

أيضا وضع URL مدونتك في توقيع البريد الإلكتروني و المنتديات. هذا وسوف يغادر وجود صلة لمدونتك في كل مرة يتم نشر تعليق على المنتدى. طريقة أخرى لزيادة الروابط الخلفية هناك الكثير من المواقع ذات الشهرة الكبيرة فتحت باب المشاركة فيها كمدونة كنوز مدونتي مقابل وجود رابط نصي لموقعك بها , حقاً هي فكرة جيدة يمكنكم الاستفادة منها.

أعلن!

الإعلان مصدر جذب كبير للزوار , من وجهة نظري أنجح طريقتين للإعلان هُم الإعلان المباشر في المواقع التي يهتم زوارها بنفس اهتمامات زوار موقعك تقريباً و تتم الصفقة بالاتفاق المباشر مع مدراء هذه المواقع. و إعلانات الطرف الثالث و هو الإستعانة بـ”شركة” طرف ثالث وسيط بينك و بين المواقع التي ترغب بوضع اعلاناتك فيها و كمثال علي ذلك الإعلان من خلال Google Adwords و Facebook Ads.

تفاعل!

التفاعل مع زوار مدونتك أحد أهم الأسباب لتجعل الزائر يَحِب مدونتك و يعود له من الحين للآخر حتي و ان كان المحتوي لا يتجدد بصفة دورية ! اما بالنسبة لأساليب التفاعل فهي كثيرة للغاية اما بإضافة استطلاع للرأي لكتابة مقال معين مثلاً ايهماً تُفضل من أنظمة تشغيل الهواتف النقال : أندرويد , IOS , ويندوز فون . . الي آخره.

ايضاً تبسيط المعلومات و الابتعاد عن الرسميات يجعلك كاتبا محبوبا و لك قرُّاء كثيرون.

كتابة المقالات النقاشية

هذه الطريقة فعالة للغاية هي دائماً احرص علي معرفة نوعية المقالات التي يُحبها زوار موقعك و حاول ابتكار الجديد و كتابة المزيد منها , مثلاً كتبت سابقاً ع مدونة كنوز فتيات موضوع بعنوان أسباب العنوسة الخاصة بالأسرة و أيقنت تماماً عند كتابة هذا الموضوع انني سوف اواجه الكثير من الانتقادات و المناقشات و هو فعلاً شئ محبب لدي الزائر ان تعرض عليه فكرتك و تستمع لرأيه و تستمر في النقاش حتي يقتنع أحدكم !
نصيحة واحدة , لا تحاول استفزاز زوارك او التقليل من شأنهم عند النقاش , ايضاً بقدر الإمكان حاول الابتعاد عن المواضيع التي لا علاقة لها بمجال موقعك لتتجنب المشاكل , اتذكر كتبت موضوع سياسي منذ فترة علي أثره فقدت الكثير من الزوار !

النقاش في مواضيع مهمة و مصيرية تخص بلوق الخاص بك

أبقي زوار مدونتك مطلعين دائماً علي مدي تقدم مدونتك في احصائياته , أشكرهم علي نجاح مدونتكم لأنه تم بهم , دائماً استمع لاقتراحاتهم لتحسين تجربتهم في تصفح مدونتك.

مشاركات الزوار

تحصد المواقع / المدونات الجماعية غالباً علي زيارات و علي نجاح أكثر من نظيرتها الفردية نظراً لأسباب كثيرة كالتحديث الدوري بشكل مستمر , اما تشجيع الزوار علي الكتابة في مدونتك هو أمر يسهم في نجاح موقعك و جذب المزيد من الزوار.

بصرف النظر عن دعوة الزوار للكتابة في مدونتك , يمكنك ايضاً الكتابة لصالح مواقع / مدونات الغير , سوف تستفيد كثيراً , و علي كل حال كون انك تدون او تحرر موقعك وحدك هو ان موقعك ناجح ايضاً.

تطبيق تقنيات محركات البحث SEO

لا يجوز التحدث باختصار عن تقنيات محركات البحث SEO لكن نظراً لضيق الوقت ان شاء الله نتحدث لاحقاً باستفاضة عن بعض النصائح التي تسهم في تحسين علاقة موقعك بمحركات البحث , الجدير بالذكر انني قمت بكتابة الكثير من المواضيع بخصوص الـ SEO في قسم تطوير المواقع أتمني ان تزوروها.

استخدام Social Media

استخدم وسائل الإعلام الاجتماعية لجذب المزيد من الزوار , قم بعمل صفحة لمعجبين موقعك علي فيسبوك و Google+ و زوّد موقعك بأزرار مشاركة محتوي موقعك علي الشبكات الإجتماعية.

جذب الزوار من مواقع Q&A

في الحقيقة احترت كيفية صياغة عنوان هذه الفقرة , المقصود بمواقع Q&A هي مواقع الأسئلة و الأجوبة مثل جوجل اجابات و Yahoo Answers و غيرهم ; اما بخصوص وجه الاستفادة من هذه المواقع , بكل تأكيد سوف تجد شخصاً ما يسأل سؤال تقني مثلاً يخص برنامج Photoshop وقد كتبت موضوع يُجيب عن هذا السؤال , يمكنك تزويد الشخص برابط من موقعك ; تكون ساعدت غيرك و كسبت زائر جديد مُخلص لموقعك.

’’ كانت هذه بعض من النصائح لزيادة حركة المرور الزوار مدونتك
هذه هي، من قبل أي تجمع وسائل وطرق فقط. وهناك آلاف من الطرق التي يمكنك زيادة حركة المرور الخاصة بك
نأمل الغرض، سوف نصائح أطروحة أساسية توجه لكم في بناء جمهورك الأساسية
أشكركم على القراءة 🙂 ,,

عن الكاتب

مشرف الموقع

١ تعليق

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.