معارض ومؤتمرات

بمناسبة إطلاق BlackBerry 10 RIM تنظم احتفالات ضخمة حول العالم أواخر يناير المقبل

thorsten_heins
كُتب بواسطة مشرف الموقع
thorsten_heins

thorsten_heins

في خبر ينتظره الكثيرون من عشاق الهواتف الذكية BlackBerry، واصلت شركة RIM – مصّنعة هواتفBlackBerry الذكية وأجهزة PlayBook اللوحية – سلسلة نجاحاتها وأعلنت اعتزامها تنظيم حفل ضخم على مستوى العالم يوم 30 يناير المقبل بمناسبة إطلاق BlackBerry 10. ومن المنتظر أن تنظم الشركة احتفالات بالتزامن في عدد من دول العالم لتدشين انطلاق الجيل الجديد من أنظمة الهواتف الذكية BlackBerry 10 والكشف عن أول نموذجين من الهواتف الذكية يعملان بنظام الجيل الجديد BlackBerry 10.

وفي تصريحات لـ “ثورستين هينز” الرئيس التنفيذي لشركة RIM قال “لقد طرحنا جيلاً جديداً من أنظمة الهواتف الذكية BlackBerry 10 لإيجاد خبرة استخدام فريدة من نوعها للحوسبة المتنقلة التي تستجيب لتطلعات عملائنا. فقد عمل فريقنا بلا كلل لإبداع خصائص جديدة مع سهولة تصفح عالية للإنترنت تستجيب أيضاً لتطلعات مطوري التطبيقات، هذا علاوة على الامكانات غير المحدودة للوسائط المتعددة للجيل الجديد من هواتفBlackBerry وهو ما سينعكس على الخبرة التشغيلية لكافة مستخدمي هواتفBlackBerry الذكية التي توفر خصائص فريدة من نوعها لا تتوافر مثلها في سوق الهواتف الذكية اليوم، وبهذه المناسبة لا يسعني إلا أن أتوجه بالشكر لشركائنا في شركات الاتصالات ومطوري تطبيقات هواتف BlackBerry الذكية، ونحن نتطلع إلى البدء في طرح هواتف BlackBerry 10 لخدمة كافة مستخدمي هواتفنا حول العالم.”

وسوف توفر BlackBerry 10 عدداً كبيراً من التطبيقات الرائدة حول العالم التي تغطي الكثير من احتياجات الفئات المختلفة مثل الألعاب الترفيهية، وتطبيقات الإدارة، والتواصل الاجتماعي، والوسائط المتعددة، ونشر المحتويات، بالإضافة إلى تطبيقات مصممة خصيصاً للشركات والمؤسسات الكبرى.

 

وقد حصل الجيل الجديد من الهواتف الذكيةBlackBerry 10 مؤخراً على شهادة FIPS 140-2 التي تؤكد على إمكانية استخدام هواتفBlackBerry 10 الذكية في مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية، وهي المرة الأولى التي تحصل فيها هواتف BlackBerry الذكية على هذه الشهادة قبل تدشين الهواتف الجديدة، بالإضافة إلى إعلان شركة RIM مؤخراً أن هواتفBlackBerry 10 قد دخلت معامل أكثر من 50 شركة اتصالات، ومن المتوقع زيادة هذا العدد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

وتحتوي هواتف BlackBerry 10 الجديدة على عدد من الخصائص التي تم الكشف عنها مؤخراً، مثل BlackBerry Flow وBlackBerry Hubالتي تتيح للمستخدم تصفح الإنترنت بسهولة تامة في التطبيقات المفتوحة من خلال BlackBerry Hub. وبموجب هذه التقنية تصل جميع الرسائل، والتنبيهات، والتحديثات، والمواعيد المدرجة على التقويم إلى BlackBerry Hub، حيث يمكن للمستخدم وبإشارة بسيطة أثناء انشغاله باستخدام الهاتف الدخول إلى Hub في أي وقت والاطلاع على أي من تلك المحتويات.

 

وتتميز لوحة مفاتيح BlackBerry بذكائها الفطري الذي يستقي آلية عمله من النمط الذي يتبعه المستخدم عادة في استخدام لوحة المفاتيح، حيث تتكيف اللوحة مع طريقة عمل المستخدم، وتمنحه سهولة وسرعة في الكتابة بدقة متناهية.

 

أما تقنية BlackBerry Balance فتقدم للمستخدم والشركات الأسلوب الأمثل لإيجاد التوازن بين متطلبات العمل والحياة الشخصية، فمع تقنيةBlackBerry Balance يتم الاحتفاظ بمحتويات التطبيقات الشخصية منفصلة تماماً عن بيانات العمل، بحيث يمكن للمستخدم التنقل بين المحتويات الشخصية ومحتويات العمل بأسلوب سهل وبسيط، وتضمن تلك التقنية حماية وسلامة محتويات العمل، الأمر الذي يتيح للشركات إمكانية حماية المعلومات التي تخصها، وفي ذات الوقت يتم منح المستخدم أقصى استفادة من الهاتف الذكي لتلبية احتياجاته الشخصية.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.