حديث الساعة

مكافي: هجمات الجرائم الإلكترونية في تزايد

McAfee
كُتب بواسطة مشرف الموقع
McAfee

McAfee

قالت شركة مكافي أن أنتار هجمات الجرائم الإلكترونية في تزايد واضح حول العالم خلال الربع الثالث من العام الحالي 2012 .

وبينت الدراسة والتي قامت بها شركة مكافي والمتخصصة في الحماية وأمن المعلومات أن تلك الهجمات قد تضاعفت بشكل كبير على الأجهزة المحمولة من أجهزة لوحية وهواتف ذكية، بينما زادت معدلات الاحتيال المالي الالكتروني .

وكشفت مختبرات “مكافي” و”غارديان أناليتك” عن انتشار أعمال “Operation High Roller” والمتخصصة في الاحتيال المالي خارج أوروبا لتشمل الولايات المتحدة وكولومبيا.

وقال المدير الإقليمي لشركة “مكافي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد “حامد دياب” أن مجرمي الإنترنت قاموا بإعداد أنظمة نقل تلقائي تم استخدامها للهجوم على مؤسسات مالية أوروبية، وتوجيهها لاستهداف مؤسسة مالية كبيرة متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة.

وكشف حامد أن شركته رصدت حالياً 100 ألف نموذج لبرامج ضارة جديدة، حيث تضاعف عدد البرامج الضارة المتوقعة منذ شهر يناير/كانون الثاني مما أثر على البنية التحتية للائتمان العالمي.

وكشف تقرير الشركة عن استمرار زيادة معدّلات انتشار برامج “Rootkit” والبرامج الضارة بأجهزة “ماك”، كما أوضح التقرير وجود زيادة في عدد “مجموعة” البرامج الضارة عن 100 مليون برنامج، مسجلاً بذلك انخفاضاً طفيفاً في الربع الثالث من هذا العام .

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.