سؤال وجواب

كيف تتعامل مع جهاز الكمبيوتر الجديد ؟

computer
كُتب بواسطة نسمة محمد
computer

computer

عند شراء أي كمبيوتر جديد هناك العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها كي يبقى جهازك سريعاً على مدى طويل، إلا أنه هناك 10 أشياء هامة ينبغي عليك فعلها فور شراء أي جهاز كمبيوتر لتتمتع بسرعة وأداء عالي لأطول فترة ممكنة.

 

1) شراء AVG Anti-Virus Free Edition

 

تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر مع نسخة تجريبية من برنامج مكافح الفيروسات AVG، وذلك لحماية الجهاز من أي فيروسات عند استخدامه لأول مرة. ويمكنك شراء هذا المنتج مقابل 100 دولار سنوياً، لتستطيع استخدامه بكل ثقة وأمان بعيداً عن النسخ المسروقة.

 

2) تحميل متصفح الإنترنت موزيلا فاير فوكس

 

يعد “فاير فوكس” المتصفح الأكثر سرعة للكمبيوتر، وقد حاز على جائزة أفضل متصفح لعام 2010 من حيث الأمان والسرعة ومميزات أخرى تتعلق بالشكل والأساسيات.

 

3) تثبيت برنامج Malwarebytes’ Anti-Malware

 

لا بد من تثبيت هذا البرنامج الرائع الذي يقوم بتنظيف العدوى من أي جهاز كمبيوتر آخر، كما يقوم بإزالة برامج التجسس السيئة، والبرمجيات الخبيثة. يجب إجراء فحص شامل شهرياً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عند الشعور بأي شيء غريب، ليقوم البرنامج بمعالجة الأمر في الحال.

 

4) تثبيت برنامج Trend Micro HijackThis

 

يقوم هذا البرنامج بالكشف عن الفيروسات المعدية وتوفير سجل موحد فيه كل الإصابات على جهازك ليتم معالجتها جميعاً في وقت واحد. يعتبر البرنامج أداة ضرورية لأي جهاز كمبيوتر عند الدخول على الإنترنت وخاصة بعض المواقع الضارة التي قد تصيب جهازك بأضرار كبيرة.

 

5) تثبت برنامج OpenOffice

 

معروف أن تكلفة استخدام “مايكروسوفت أوفيس 2007” تزيد عن 250 دولار سنوياً للحصول على رخصة استخدامها، يمكنك موقع openoffice.com من تحميل برنامج أوفيس كامل، يشمل Word، PowerPoint، Excel وباقي فروع برامج الأوفيس.

 

6) تثبيت برنامج Adobe Reader

 

إن تحميل برنامج adobe reader يمكن أي مستخدم من الاطلاع على ملفات PDF، وخاصة الكتب الإلكترونية، حيث أصبح هذا البرنامج الأكثر شعبية للتعامل مع الملفات التي لا يود أصحابها التغيير فيها، إنه برنامج رائع للغاية ولا يشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب.

 

7) تثبيت برنامج Java

 

يساعد برنامج Java أي مستخدم في التعامل مع التطبيقات المختلفة على الإنترنت، ويعتبر لغة عظيمة لعصر البرمجيات، ويمكن تحميله من موقع java.com.

 

8) برنامج 7Zip

 

لن تستطيع فتح أي برنامج مضغوط أو إرسال بعض الملفات المضغوطة إلا بتحميل برنامج فك وضغط الملفات 7Zip، والذي يتوافق مع ويندوز7 بشكل أفضل من برنامج Winrar المعروف.

 

9) تثبيت برنامج VLC Media Player

 

يعتبر برنامج VLC Media Player أروع وأفضل برنامج لتشغيل أي ملف “ملتي ميديا”، حيث يتوافق مع الملفات ذات الامتداد Mp3، أو Rm، أو حتى Wav، دون الحاجة لتحميل عدد مختلف من البرامج، هذا بالإضافة إلى إمكانياته مضاعفة الصوت لـ 75% أكثر من أي برنامج آخر.

 

10) X-Vid Codec

 

بعض الأفلام والفيديوهات تحتاج لبرنامج Codec كي تعمل بكل سهولة ووضوح، حيث يمكنك هذا البرنامج مشاهدة ملفات الفيديو بكل سهولة وسرعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.