حديث الساعة

تصفح الانترنت ودردش على فيسبوك في نافذة واحدة من “فايرفوكس 17”

829-firefox-_article
كُتب بواسطة مشرف الموقع
829-firefox-_article

829-firefox-_article

أطلقت “موزيلا” التحديث الجديد لمتصفحها الشهير “فايرفوكس 17″، والذي أضافت إليه ميزة “API” والتي تمكن المستخدم من الدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال تصفحه للانترنت.

تساعد الميزة الجديدة في متصفحات فايرفوكس المستخدمين من تصفح الانترنت بحرية كاملة بالإضافة إلى الدردشة مع الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من خلال نافذة على الجهة اليمين أسفل الشاشة تظهر الأصدقاء المتصلين على الموقع.

وتأتي هذه الخطوة من خلال الشراكة التي أبرمتها كل من شركة موزيلا وشركة فيسبوك، حيث يعتبر “فيسبوك ماسنجر” أول إضافة لمواقع اجتماعي تعتمده الشركة على متصفحاتها الشهيرة.

وبالإضافة إلى الدردشة سيظهر أيضاً على الجهة اليمين من المتصفح جميع التعليقات التي يقوم بها الأصدقاء بالإضافة إلى التنبيه في حال رفع أي صورة جديدة على الموقع.

ومن خلال إضافة موزيلا لـ ” Social API” ستتمكن جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى إضافة مواقعها على متصفحات فايرفوكس الجديدة ليتمكن المستخدمين من متابعتهم طوال الوقت.

ومن أهم التغيرات التي أجرتها موزيلا على المتصفح الجديد أنها قامت بإيقاف الدعم لنظام التشغيل التابع لشركة آبل ليصبح المتصفح أوبرا المتصفح الداعم الوحيد لنظام آبل.

كما قامت الشركة مؤخراً بدعم متصفحها على نظام التشغيل “أندرويد”، وأصبح المتصفح الآن يعمل على أكثر من 250 مليون جهاز يعمل على نظام أندرويد.

سيتمكن المستخدمين الآن تلقي جميع التحديثات على فيسبوك خلال تصفحهم للانترنت مستخدمين “فايرفوكس 17″، وتقول موزيلا أن احتمال ضم موقع التواصل الاجتماعي تويتر” ليس بعيد.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.