حديث الساعة

فايرفوكس 17 يدعم 500 مليون هاتف حول العالم

firefox
كُتب بواسطة نسمة محمد
firefox

firefox

firefoxوبعد حوالي شهرين ونصف من الاختبارات المكثفة وجمع آراء المطورين والمستخدمين، طرحت النسخة النهائية من المتصفح داخل متجر تطبيقات “جوجل بلاي”، وهو متاح حالياً للتحميل.

تتسم النسخة النهائية بدعمها لعدد كبير من هواتف الأندرويد التي تعتمد على معالجات ARMv6 كحد ادنى، بالأخص للمعالجات ذات تردد 800 ميجا هيرتز كحد ادنى كذلك وعلى ذاكرة عشوائية سعتها 512 ميغابايت، وبالتالي يقتصر الدعم على الهواتف العاملة بنسخة أندرويد 2.2 وما فوقها المشتملة على هاتين الخاصيتين السالف ذكرهما، ومن ضمن تلك الهواتف Status وChacha التابعان لشركة HTC وGalaxy Ace من سامسونج وهاتف موتورولا-Fire XT وLG – Optimus Q.
وحسب شركة موزيلا، تعمل نصف هواتف أندرويد الذكية بمعالجات ARMv6، وبالتالي تسعى الشركة لتمكن قرابة 500 مليون جهاز في جميع أرجاء العالم من الولوج إلى الشبكة العنكبوتية.
ليس ذلك فحسب، بل النسخة النهائية مدعومة بعدد من المزايا الجديدة الأخرى التي تنطوي على إمكانية تشغيل ملفات الفيديو بصيغة H.264، ولكن هذه الميزة تتطلب لتفعيلها أجهزة أندرويد بنسخة 4.0 المعروفة باسم “ساندويش الآيس كريم” ونسخة أندرويد 4.1 التي تحمل اسم Jelly Bean.
بالإضافة إلى دعم تطبيق Screenreader Talkback، وتطبيق الاستكشاف عن طريق اللمس Explore by Touch وتصفح الواجهة والانتقال بين التطبيقات استناداً على الإيماءات الحركية على الشاشة بمساعدة الصوت المساعد الخارج من الجهاز المصاحب لاهتزازات أثناء عملية اللمس، وهذه الميزة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في البصر، كي تمكنهم من تصفح سلس وسهل للشبكة العنكبوتية.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.