سؤال وجواب

لماذا لا تصل كل مشاركات الصفحات الى حائطك على الفيس بوك ؟

facebook
كُتب بواسطة نسمة محمد
facebook

facebook

بعد أن تنامت الشكاوي في الفترة الاخيرة من ظاهرة تقلص ظهور خلاصات الاخبار والصفحات على الشبكة الاجتماعية الاولى في العالم الفيس بوك ، بدا الامر في حاجة الى توضيح رسمي من الشبكة .

وطالت الشركة اتهامات بتعمدها عدم اتاحة كل التحديثات لكل المستخدمين حتى يمكنها الاستفادة من عروض ترويج المنشورات المدفوعة وهي الخدمة التي تقدمها الشبكة لمالكي الصفحات والاشخاص العاديين على السواء ، لتصل منشوراتهم الى كل متابعيهم ، وعلى رأس الصفحة .

ويل كاثكارت مدير ادارة الخلاصات في فيس بوك تحدث اليوم عن أربعة أسباب منطقية تتحكم في ظهور خلاصات الصفحات والاصدقاء على الفيس بوك ، وقال ان هذا الاسلوب ساري منذ سبتمبر الماضي .

 

وجاءت هذه الاسباب الاربعة  على النحو التالي :

1- اذا كنت تتفاعل مع مشاركات شخص بعينه على الفيس بوك ، او كنت تؤشر بعلامة الاعجاب Like على كل مشاركات صفحة ما ، ستكون لديك فرصة أكبر لمشاهدة كل منشورات هذه الصفحة أو هذا الشخص مستقبلا .
2- تفاعل الاخرين مع مشاركات الافراد والصفحات سيتجكم في احتمالية عرض هذه المشاركة في حسابك ، لو هناك مشاركة ما جاءت بعدد كبير من الشكاوي والحجب ، لن يكون لديها فرصة للظهور على حائطك .
3- مدى تفاعلك مع نوعية المشاركات سيحدد احتمالية ظهور نفس النوعية على حائطك بصورة أكبر ، مثلا تكرار      اعجابك بالصور سيتيح عرض كل الصور عليك مستقبلا من صفحاتك واصدقائك .
4- تقييم المشاركة او المنشور الخاص بالصفحة من قبل الاخرين أيضا سيتحكم في احتمالية عرضها عليك .

 

 

 

 

 

 

المصدر : سوالف سوفت

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.