إرشادات ونصائح

5 نصائح لالتقاط صور متميزة

picture
كُتب بواسطة نسمة محمد
picture

picture

نصائح لالتقاط صور متميزة من الكميرات الديجيتال وايضا الكميرات العالية الجودة فى الهواتف الذكية الجديدة التى يمكنك استخدامها ككميرات خاصة بك لالتقاط الصور فى الرحلات والمناسبات والمواقف الطريفة ، فتوجد بعض النصائح التى يمكن بها ان تقوم بالتقاط صور عالية الجودة ومتميزة كما يلى :

* تاكد من ان واجهة الكميرا نظيفة من اى من الشوائب العالقة عليها من الاتربة والمنشرة فى الهواء.
فهذه الاتربة والشوائب يمكن ان تجعل الصورة على نقية اى توجد بها بعض من الرزاز اى شكل النقاط التى تسىء إلى شكل الصورة ، وتجعد صعوبة حتى ببرامج التصميم بان تقوم بتصحيح هذه الصور.

* قم باختيار ظروف تساعدك على التقاط الصور.
بان تكون الاضاءة جيدة غير منخفضة ان تكون الاماكن التى تقوم بتصويرها بعيدا عن المرأة مثلا حتى لا تكون فى تشتت للاضاءة عند التقاط الصور ، فلا تقوم باخذ الصور فى هذه الظروف حتى لا تلتقط صور غير جيدة ولا تستطيع استخدامها فى المشاركة مع الاصدقاء.

* استخدام أعلى الامكانيات من كميرا الهاتف الذكى.
وهى ان تقوم بتضبيط الكميرا الخاصة بجهازك الهاتف الذكى الجديد بان تكون أعلى جودة مهما ستجده من انها ستاخذ مساحة كبيرة من الذاكرة ، فانها ستكون صور عالية الجودة وممكن الاستفادة بها ويمكن تحميلها على حاسبك الشخصى وتفضية ذاكرة هاتفك الذكى.

* لا تقوم باستخدام الاطارأو البرواز التلقائى فى الصور.
فغير مفيد تثبيت الاطار او البرواز على الصورة قبل التقاطها فهى بعد التقاط الصورة يمكن اختيار الاطار او البرواز الذى يقوم باظهار الصورة.

* يفضل تضبيط الصور وحفاظ على اللون الابيض فى الخلفية قبل التقاطها.
فى الهواتف الذكية الجديدة امكانية مزودة على جودة الصور والتقاطها وهى توازن الاضاءة باللون الابيض فحافظ عليها لتناسب جميع انواع الاضاءة فيمكنك الاستفادة بها واستخدامها لاخذ اللقطات الواضحة للصور العالية الجودة.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.