معارض ومؤتمرات

معرض قمة الأجهزة المحمولة الذكية – دبي – 5 و 6 ديسمبر 2011

كُتب بواسطة مشرف الموقع

الهواتف الذكية تشهد حقبة مزدهرة في العالم العربي، بحسب دراسات جديدة من مجموعة المرشدين العرب بينت أن الهواتف الذكية تشكل 42% و44% من مجمل الهواتف الخلوية في الأردن والإمارات على التوالي. إن القاعدة المتنامية للهواتف الذكية في العالم العربي توفر فرصاً جمة للشركات العاملة في نطاق الهواتف الذكية ومحتواها، وفي ذات الوقت هناك معوقات كبيرة تتمثل في ان العديد من مالكي الهواتف الذكية لا يستفيدون تماما من مقدرات اجهزتهم.

سيناقش المؤتمرون في قمة “الأجهزة المحمولة الذكية” المواضيع الهامة المتعلقة بالهواتف الذكية وأسواقها في العالم العربي. ويتوقع حضور أكثر من 300 شخص للمؤتمر الذي ينعقد في فندق كراون بلازا دبي.

تعقد مجموعة المرشدين العرب مؤتمرها في دبي في الوقت الذي أصبحت فيه خدمات الانترنت ذات النطاق العريض الخليوية ذات أهمية بارزة للمشغلين والناشرين ومطوري المحتوى وشركات الاعلام المختلفة. ويتحدث في المؤتمر خمسة وعشرون متحدثا ومتحدثة من قادة قطاعي الاتصالات والإعلام من أصحاب الخبرة الواسعة والرؤى المستقبلية الثاقبة. وفي إطار سعيها المتواصل من أجل دفع عجلة التطور في صناعة المعلومات والتكنولوجيا العربية، فإن مجموعة المرشدين العرب قد أعفت شركات الاتصالات والإعلام المشاركة من دفع رسوم التسجيل. كما منحت الوفود التي قامت بالتسجيل لحضور المؤتمر فرصة الحصول على تقارير بحثية من مجموعة المرشدين العرب.

يذكر أن الراعي الرئيسي لـ “قمة الأجهزة المحمولة الذكية” للعام 2011 هي شركة الاتصالات السعودية.STC 

وأوضحت شركة الاتصالات السعودية بأن رعايتها لهذا المؤتمر يأتي تأكيداً لدورها البارز في المنطقة ولريادتها في مجال الاتصالات والإنترنت، وكهدف إستراتيجي تتطلع من خلاله إلى التواجد بفعالية في المناسبات التقنية إقليمياً ودولياً والتي يتم فيها عرض أحدث الابتكارات والمنتجات والأجهزة والحلول والتطبيقات والبرمجيات، خاصة كونها قد أخذت على عاتقها تزويد السوق السعودي بأحدث الأجهزة الذكية والتابلت واللابتوب بشكل حصري.

وأضافت الشركة بأنها تسعى من خلال هذه المشاركة الفعّالة والرعاية إلى الالتقاء بأكبر تجمع للنخبة من ذوي الاختصاص والخبراء والفنيين وممثلي الشركات العالمية المصنعة والمزودة للخدمات والتطبيقات والحلول اللاسلكية والاجهزة المعلوماتية المتنقلة والأجهزة الذكية، مما ينعكس بدوره على عملاء الاتصالات السعودية، وذلك بتوفير أحدث ما توصلت إليه صناعة التكنولوجيا الذكية من مساعدات رقمية وأجهزة ذكية ومعدات للشبكات اللاسلكية وتطبيقات وحلول لنقل وتبادل والمعلومات عن بعد.

وأفاد السيد جواد جلال عباسي، مؤسس ومدير عام مجموعة المرشدين العرب: ” مع انتشار شبكات الهاتف الخليوي للجيل الثالث والجيل الرابع بالمنطقة وتوسع استخدام الهواتف الذكية، فإن مستخدمي الخدمات الخليوية في العالم العربي باتوا يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية على نحوٍ واسع، فقد بينت دراسة مجموعة المرشدين العرب أن 61% و45% من مالكي الهواتف الذكية يستخدمون تطبيقاتها في الأردن والإمارات على التوالي. ويبين هذا أنه مع أن الهواتف الذكية تنتشر باضطراد فهناك مجال كبير للنمو في استخدام تطبيقات الهواتف الذكية. وأضاف عباسي: “بعكس ما هو متوقع في دول ناطقة باللغة العربية، فإن غالبية مستخدمي الهواتف الذكية في الأردن والإمارات العربية المتحدة يفضلون اللغة الإنجليزية لاستعمال التطبيفات عبر هواتفهم الذكية حيث يفضل 91% من مستخدمي التطبيقات في الأردن اللغة الإنجليزية للتطبيقات وكذلك 90 ? من مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة يفضلون اللغة الانجليزية.

ويجدر الذكر انه بحلول شهر تشرين الاول 2011 ، كان لدى 14 سوقا خلويا عربيا شبكات الجيل الثالث (3G). وقد اطلق اربعة مشغلي خلوي في كل من السعودية والإمارات شبكات (LTE).

كما يحظى المؤتمر أيضا بدعم ورعاية كل من شركة Qualcomm ، Microsoft، AppsArabia، nPario. هذا ويحظى المؤتمر بدعم إعلامي من كل من Teletimes International، DVV Media، ITP CommsMEA،MediaME، Telecom Watch

تجري فعاليات مؤتمر المرشدين العرب “قمة الأجهزة المحمولة الذكية” في فندق كراون بلازا – دبي يومي الخامس والسادس من شهر كانون أول 2011.

 

لمزيد من المعلومات وللتسجيل مباشرة عبر الشبكة العالمية الرجاء زيارة الموقع الشبكي التالي الخاص بالمؤتمر:http://www.arabadvisors.com/SmartHandheld/schedule.htm 

 

ملاحظات للمحرّرين:
نبذة عن شركة الاتصالات السعودية STC (الراعي الرئيسي):

مجموعة الاتصالات السعودية هي أكبر شركة اتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث رأس المال وإجمالي الإيرادات وعدد العاملين، ويقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ويعمل بها 25.000 موظف وعامل كما تم تصنيفها مؤخر اً ضمن أفضل 20 شبكة اتصالات متنقلة في العالم.

 

وتملك المجموعة وتشغل أكبر وأحدث بنية تحتية للاتصالات المتنقلة وخدمات النطاق العريض في الشرق الأوسط كما قامت باستثمارات ضخمة امتدت عالمياً لتشمل العديد من القارات إذ أن عملياتها تنتشر في كل من تركيا، البحرين، الكويت، لبنان، الأردن، الهند، ماليزيا، إندونيسيا وجنوب أفريقيا.

وبشكل إجمالي فإن مجموعة الاتصالات السعودية تخدم أكثر من 142 مليون مشترك بخدمات الاتصالات المتكاملة في مجالات الجوال، الهاتف الثابت والنطاق العريض في المملكة العربية السعودية وتسعة من الأسواق الخارجية، كما تخدم مليوني حاج سنوياً خلال موسم الحج.

وبفضل اقتران قوة القيادة مع الاستثمارات الإستراتيجية فقد ازدادت قيمة المساهمين ما مكن المجموعة من توفير تغطية تصل إلى 98% في المملكة وتقديم خدمات جديدة بنجاح تام بما في ذلك خدمات (3G, 3.5G, LTE, IPTV, MMS ) بالإضافة إلى خدمات الإنترنت عالي السرعة مع أحدث الأجهزة من بلاك بيري، آيفون، سامسونغ، نوكيا وغيرها من الشركات الرائدة.

هذا وحافظت مجموعة الاتصالات السعودية على تصنيفها الائتماني بدرجة (A+/stable/A-1+) والذي يمنح من قبل وكالة التصنيف الائتماني العالمية (ستاندرد أند بورز) لتبقى من بين افضل مجموعات الاتصالات العالمية تصنيفاً ، وذلك خلال المراجعة الدورية التي تتم من قبل الوكالة وفق المعايير المتبعة لمراجعة التصنيف الائتماني ،

 

وبما تتميز به من ملاءة مالية قوية وشبكة ذات تجهيزات حديثة وتنظيم يعتمد التمحور حول العميل وقوة عاملة ملتزمة ووفية فإن الاتصالات السعودية ستستمر في النمو والتوسع محلياً وعالميا.

 

نبذة عن مجموعة المرشدين العرب Arab Advisors Group :
تقدم مجموعة المرشدين العرب، شركة تابعة لبنك الاستثمار العربي الأردني، أبحاثا ذات مصداقية عالية، ودراسات تحليلية وافية، وتوقعات حول أوضاع أسواق الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا والمال والأعمال في العالم العربي.

 

ولقد نجح فريق عمل المجموعة من الخبراء المؤهلين في إصدار حوالي 2,650 تقرير حتى اليوم حول أسواق الاتصالات والإعلام العربية. يمكن للراغبين شراء التقارير التي تهمهم، أو الاشتراك سنويا للحصول على جميع التقارير، عبر موقع المجموعة الشبكي: www.arabadvisors.com ، خدمات الدراسات الاستراتيجية، قطاع الإعلام والاتصالات. تضم قائمة المستفيدين من خدمات المجموعة حتى اليوم أكثر من 630 شركة عالمية وإقليمية.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.