حديث الساعة

نوكيا تبيع مقرها الرئيسي في فنلندا مقابل 222 مليون دولار

nokia
كُتب بواسطة مشرف الموقع
nokia

nokia

أعلنت شركة نوكيا للهواتف المحمولة اليوم أنها ستبيع مقرها الرئيسي قرب العاصمة الفنلندية هلنسكي مقابل 222 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الخطوة بعد سنوات عدة من معانات الشركة من المشاكل المادية وخاصة بعد تراجع أدائها في سوق الهاتف المحمول لصالح كل من أجهزة أندرويد وآبل.

ويقول المدير المالي للشركة “تيمو إيهاموتيلا” : “إن امتلاك الأصول الآن لا يعتبر ضمن خطة أعمال الشركة الرئيسية وأنه عندما تتاح الفرصة المناسبة للاستغناء عنها ستقوم الشركة بذلك على الفور”.

وتقول الشركة أنها تتوقع أن تتم عملية البيع بشكل نهائي في أخر العام الحالي 2012. ولم تعلن الشركة عن أي تفاصيل تخص الصفقة أو الجهة التي ستشتري العقار.

كما كانت قد أعلنت الشركة في بداية العام الحالي عن تسريح ما يقارب الـ 10 آلاف موظف في جميع فروعها حول العالم وبيع العديد من العقارات كجزء من خطة خفض التكاليف التي تتبعها الشركة مؤخراً، لتتمكن من الصمود في سوق الهواتف الذكية الذي فقدت صدارته منذ سنوات عدة.

أعلنت الشركة مؤخراً عن أفضل أجهزتها الذكية حتى الآن “لوميا 920” والتي تقول الشركة أنه سيرسم خط العودة القوية لسوق الهواتف الذكية لما يقدمه من ميزات وخيارات فضلاً عن التقنيات الجديدة والمبتكرة والتي تقدم لأول مرة على الهواتف الذكية.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.