حديث الساعة

تويتر يخفض عدد الأحرف في التغريدات التي تحتوي على روابط

كُتب بواسطة مشرف الموقع

أعلن موقع “تويتر” أنه سيخفض عدد الأحرف للتغريدات التي تحتوي على روابط إلى 118 حرف فقط.

وقال الموقع انه بدءاً من شهر فبراير القادم ستخفض الأحرف التي تحتوي على روابط URL إلى 118 حرف فقط،أما إذا كان هذه الروابط تبدأ ببرتوكول HTTPS فسيخصص لها 117 حرف ففقط. وتقول الشركة أن الأمر لن يكون بالمشكلة الكبيرة بالنسبة للمدونيين على الموقع حيث عادة ما تحتوي الروابط على كل ما يريدون قوله.

كما قالت شركة تويتر أن هذه التغيرات تأتي ضمن تغيرات عديدة في اختصار الروابط، وتنوي الشركة زيادة الأحرف المخصصة لخدمتها من 20 إلى 22 للروابط العادية ومن 21 إلى 23 حرف للروابط التي تبدأ ببروتوكول HTTPS. والجدير بالذكر أن العدد المسموح بالأحرف في التغريدات التي لا تضم روابط هو 140 حرف فقطن ولم تقوم الشركة بأي تغيير بالنسبة لهذا النوع من الخدمات.

يعتبر موقع تويتر للتدوين المصغر ثاني أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم ويستخدم الموقع مئات الملايين من حول العالم، وتعتبر المملكة العربية السعودية الدولة الأكثر عربياً من ناحية عدد المستخدمين أو الاستخدام على الموقع، وأثبت الموقع فعاليته أكثر من مرة وقوة تحمله للضغط وأخرها كان عندما ضرب بالإعصار ساندي الولايات المتحدة الأمريكية فكان الموقع حينها أكثر الوسائل فعالية لتناقل المعلومات حول الإعصار والأضرار التي ألحقها وحتى في طلب النجدة والإسعاف.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.