المرصد

مرحاض جديد يمكن التحكم به من هواتف أندرويد

antroid

antroid

شاهدنا في السابق الكثير من التطبيقات التي تتيح للمستخدم التحكم بمختلف الأشياء من هواتف أندرويد. كالتحكم بأنوار المنزل، والتحكم بالسيارة، والتحكم بالتلفاز، وبأنظمة الترفيه المنزلية وغير ذلك. من الممتع والمفيد استخدام الهواتف للتحكم بالأشياء عن بعد. لكن الشركة اليابانية Lixil ذهبت أبعد من هذا وابتكرت المرحاض الذكي Satis!

يمتلك هذا المرحاض القدرة على الاتصال عن طريق البلوتوث بهواتف أندرويد عن طريق تطبيق خاص، يمكن من خلال التطبيق عمل الكثير من المهام، كالتحكم بارتفاع المرحاض، وفتح الماء، وحتى تشغيل الموسيقا عن طريق بثها من الهاتف إلى المرحاض المزود بمكبرات للصوت! كما يقوم التطبيق بحفظ سجل كامل بتاريخ ومواعيد استخدامك للحمام، وهو أمر قد يكون لتتبعه فائدة طبية في بعض الحالات كما تقول الشركة.

ويبدو من الفيديو الذي نشرته الشركة وجود عشرات الوظائف والمهام وإمكانيات التحكم، التي لم تشرحها الشركة بعد، أي أن التطبيق أكثر تطورًا من مجرد القيام بالعمليات الأساسية. ويبدو أنه يمكن أن يتحكم أيضًا بقوة المياه وسرعتها واتجاهها وغير ذلك!

ستقوم الشركة بطرح المرحاض بعدة طرازات وميزات للبيع في شباط/فبراير 2013، بأسعار تتراوح من 2,385 إلى 4,657 دولار.

إن أردت أن تدلل نفسك مع هذا المرحاض، فعليك دفع مبلغ لا بأس به من المال، لكن على أية حال، وكما هو الأمر في معظم هذه الاختراعات، فمن المستبعد أن يتم طرحه خارج كوكب اليابان!

المصدر:  رصد التقنية

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.