حديث الساعة

تقرير: جوجل ومايكروسوفت يتنافسان لشراء ياهو

جوجل، ياهو، مايكروسوفت
كُتب بواسطة مشرف الموقع
جوجل، ياهو، مايكروسوفت

جوجل، ياهو، مايكروسوفت

ارتفعت أسهم شركة “ياهو” الأمريكية يوم عقب تقارير تفيد بأن عملاقي التكنولوجيا “جوجل” و”مايكروسوفت” قد تدخلان في منافسة قوية لشراء شركة خدمات الانترنت التي تواجه مصاعب مالية.

وارتفعت أسهم “ياهو” بأكثر من ثلاثة بالمئة خلال التداول المعتاد عقب تقرير أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن “جوجل” بدأت مفاوضات مع شركتين أخريين للمساعدة في تمويل عرض لشراء “ياهو”. وأوضح التقرير أيضا أن شركة “مايكروسوفت” تدرس تقديم قروض لشركات تسعى للاستحواذ على “ياهو” مقابل أسهم ممتازة.

ومنذ رفض “ياهو” العرض الشهير الذي تقدمت به “مايكروسوفت” عام 2008 لشراءها مقابل 47.5 مليار دولار، تراجعت قيمة الشركة بنسبة 50%.

وسعت “جوجل” إلى تشكيل تحالف إعلاني مع “ياهو” خلال العام نفسه، لكنها تراجعت في مواجهة قضية لمكافحة الاحتكار رفعتها الحكومة الاتحادية.

مثل هذا الاندماج قد يؤثر بشكل كبير على سوق تكنولوجيا المعلومات في العالم حيث سيصبح عملاقي التكنولوجيا مايكروسوفت وجوجل هما الشركتان الأكبر على مستوى العالم ولن يستطيع اي كيان أخر أن يمتلك القدرة على منافسة هذين العملاقين .. ولا نعلم تحديدا مدى تأثير ذلك على المستقبل التنافسي في هذا القطاع الهام عالميا.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.