المرصد

تقارير تكشف عن هجوم الكتروني ضخم سبب الضرر لـ760 شركة عملاقة

الهاكرز
كُتب بواسطة مشرف الموقع
الهاكرز

الهاكرز

أفادت بعض البيانات، التي قدمت إلى الكونغرس الأمريكي، بأن هجوماً إلكترونياً ضخماً أدى إلى تضرر نحو 760 شركة من عمليات القرصنة أبرزها “جوجل” و”فيس بوك،” و”مايكروسوفت” هذا العام إلا أن الكثير من المتضررين لم يكونوا مستعدين للإفصاح عن ذلك.

 

وذكرت شبكة الأخبار الامريكية “سي إن إن” أن الهجوم استهدف بدايةً شركة “أر أس آيه” المصنعة لأدوات الولوج الآمن عن بعد، إضافةً إلى بعض الشركات الكبرى التي كشف عنها المحلل بريان كريبس. وثبت مؤخراً أن شركة “أر أس آيه،” المتضررة بشدة لم تكن الضحية الوحيدة في عمليات الاختراق، حيث شملت القائمة الجديدة للشركات المتضررة 760 شركة لم تكن على استعداد للإفصاح عن تعرضها للخطر”.

 

وشملت القائمة الجديدة للشركات المتعرضة للقرصنة، شركات ضخمة من بينها “مختبرات آي بي تي” وشركة “تشارلز شواب” ومصرف “فريدي ماك،” وعمالقة التكنولوجيا مثل “أمازون” و”آي بي أم” و”إنتل” و”ياهو” و”سيسكو”، عدا عن الوكالات الحكومية مثل وكالة الفضاء الأوروبية، ومصلحة الضرائب الأمريكية، وإدارة الخدمات العامة، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

 

وقالت شركت مايكروسوفت، وهي إحدى الشركات القليلة التي وافقت على التحدث لـأخخ بشأن الهجمات، إنها “لم تر أي دليل يدعم ذلك الزعم”. وكان التقرير السنوي لشركة “سيمانتيك” العام الماضي حول الأمن على الانترنت أشار إلى أن قراصنة الانترنت حول العالم يشنون نحو 100 هجوم إلكتروني في الثانية على مختلف المستخدمين.

 

يشار إلى أن تقريرا حول الأمن على الانترنت صدر عام 2009 كشف أن الصين هي الدولة الأولى المصدرة للفيروسات في العالم وتتبعها رومانيا، وتقع الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.