المرصد

الهاكرز يحاولون اختراق 600 ألف حساب فيس بوك يومياً

قراصنة الكمبيوتر
كُتب بواسطة مشرف الموقع
قراصنة الكمبيوتر

قراصنة الكمبيوتر

قراصنة الكمبيوتر يحاولون اختراق 600 ألف حساب شخصى على موقع فيس بوك على مستوى العالم باستخدام كلمات السر الخاصة بأصحاب هذه الحسابات، كما كشفت دراسة بريطانية حديثة، موضحة أن هدف القراصنة غالباً ما يكون إلغاء هذه الحسابات، أو سرقة معلومات خاصة بالمستخدم، أو الاطلاع على الرسائل الخاصة التى قد تحتوى على معلومات سرية أو أرقام حسابات بنوك أو غيرها.

وقد انتشرت فى الفترة الأخيرة على موقع “الفيس بوك”، كما ذكرت جريدة “الديلى تلجراف” البريطانية عمليات الاحتيال عن طريق إرسال رسائل وهمية تحتوى على عمليات إغراء ببيع سلع مقلدة بأسعار زهيدة، تقود المستخدم إلى فخ بعض القراصنة الذين يخترقون حسابه، ويحصلون على جميع البيانات الخاصة به.

موقع الفيس بوك من جانبه أجرى بعض التعديلات لتعزيز حماية حسابات مستخدمى الموقع الاجتماعى، فعندما يسجل شخص الدخول إلى حساب واحد من أكثر من جهاز، يسأل الموقع المخترق بعض الأسئلة، مثل تحديد أسماء الأصدقاء أو رقم الهاتف، ويرسل إشعاراً للمستخدم، وهى محاولة من المحاولات الناجحة التى تصد بعض الاختراقات اليومية الـ600 ألف.

يذكر أن موقع الفيس بوك هو أكبر شبكة اجتماعية فى العالم، ويبلغ عدد مستخدميه أكثر من 800 مليون عضو يقضون ما يصل إلى 700 مليار دقيقة على الموقع شهرياً.

عن الكاتب

مشرف الموقع

١ تعليق

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.