حديث الساعة

شبكة تواصل عربية لمواجهة الاسلاموفوبيا

areeba
كُتب بواسطة نسمة محمد
areeba

areeba

أطلقت منذ فترة شبكة تواصل إجتماعي على غرار فيس بوك، أطلق عليها “أريبا أريبا”، وهي شبكة عربية نجحت خلال فترة وجيزة في جذب أكثر من مليون مشترك لتضع قدمها على أول درجات المنافسة لشبكات كبرى مثل فيس بوك وتويتر.

ويقول مؤسس الموقع الأردني أيمن أرشيد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لقد نجحنا في فترة وجيزة من إطلاق الموقع في تغيير فكر الأجانب نحونا كعرب، خاصة فيما يعرف في الغرب بالاسلاموفوبيا”.

وأوضح أرشيد هدف شبكة التواصل العربية التي أسسها، وهو التواصل الإجتماعي والثقافي بشكل أساسي بين أبناء الوطن العربي في كل مكان بخلاف التواصل مع الأجانب المشتركين في الموقع من دول أوروبا وأمريكيا.

ويضم الموقع حسب تصريحات المهندس الأردني، جنسيات من 120 دولة وساهم في ذلك طرح الموقع بأربعة لغات أساسية وهم العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

ويأمل أرشيد أن يصل عدد مستخدمي موقعه في نهاية العام الحالي إلى 15 مليون شخص ليضمن توصيل رسالته ومخاطبة العالم الغربي من أجل تغيير سوء الفهم عن العرب سواء من الناحية الاجتماعية أو الثقافية أو المهنية.

ويراهن الأردني في نجاح موقعه على الصبغة العربية والتي تصل للمستخدمين العرب أكثر من وسائل المطورين الغرب على غرار مطوري شبكتي التواصل الأكبر فيس بوك وتويتر.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.