حديث الساعة

سعر ومواصفات بلاك بيري BlackBerry 10Z الجديد

blackberry
كُتب بواسطة نسمة محمد
blackberry

blackberry

يعد هاتف بلاك بيري القادم الذي يعمل بنظام BB10 المحدث تماماً، هو أحد أكثر الهواتف المنتظرة هذا العام خاصة مع اقتراب الكشف عن الهاتف الذي تأمل شركة RIM الكندية أن يعيد أمجاد البلاك بيري مجدداً.

وخرج موقع Telekom-Presse النمساوي بفيديو يستعرض فيه ما أسماه بهاتف “بلاك بيري Z10″، وهو ما يعتقد بانه هاتف بلاك بيري القادم إلى الأسواق قريباً.

ويملك الهاتف Z10 شاشة 4.2 بوصة بدقة وضوح HD، مع معالج ثنائي النواة من شركة ARM البريطانية والمعروف عن معالجتها التوفير الكبير في طاقة البطارية.

وينتظر أن يكون المعالج هو ARM Cortex A9 بسرعة 1.5 جيجاهرتز، ومدعوم بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت لضمان أداء قوي للهاتف الذي سيعمل بنظام تشغيل بلاك بيري 10 التي عكفت RIM على تطويره من أجل العودة مجدداً لقمة المنافسة أمام هواتف أبل “أيفون” العاملة بنظام iOS والهواتف العاملة بنظام أندرويد.

ويظهر خلال الفيديو لمحات من نظام BB10 الجديد حيث أضفت الشركة الكندية عليه لمسات جمالية ملفتة، حيث يشمل واجهة يتم التصفح خلالها عبر التمرير، وتضم أهم التطبيقات المستخدمة بخلاف التطبيقات المثبتة على الهاتف.

ودائما ما تعونون RIM إعلاناتها بشأن بلاك بيري 10 بـ “تصميم متجدد، هندسة متجددة، ابتكار متجدد”، وهو ما يؤكد أنها تراهن على هذا النظام لجذب المستهلكين لهواتفها مجدداً.

السعر : 480 دولار

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.