إرشادات ونصائح

عشر نصائح هامة قبل زيارة معرض الكتاب

معرض الكتاب
كُتب بواسطة مشرف الموقع
معرض الكتاب

معرض الكتاب

بكل شوق أراك يا رفيقي القاريء تنتظر ميعاد وقت زيارتك لمعرض الكتاب ،كشوقك إلى لقاء حبيب طال غيابه، لكن احذر عند زيارة المعرض أن يحدث ما لم يكن تتوقع .. إما أن تخرج مفلساً وإما أن تخرج متحسراً لأنك لم تأت بكل الكتب التي تريدها وتشعر بخلل مما يُذهب روعة الزيارة…!

 وحتى لا يحدث هذا وتكون زيارتك رائعة لمعرض الكتاب (وأي زيارة للمكتبات بعد ذلك) إليك يا رفيقي هذه النصائح العشر فربما كانت نافعة، ولقارئها ناجعة، ولزيارة معرض الكتاب مجدية…

  1. اجعل زيارتك لمعرض الكتاب على مدار يومين على الأقل، في اليوم الأول فقط أنت تزور المكتبات وتتصفح الكتب وتتسلم قوائم المطبوعات من المكتبات وتقوم بترتيب أولوياتك منها، وفي اليوم الثاني تبدأ رحلة الشراء لما حددت.
  2. حدد احتياجاتك من معرض الكتاب جيداً ورتب قائمة الكتب التي تريدها الأولى ثم الأولى، والأهم ثم المهم.
  3. حاول أن تقارن سعر الكتاب الذي تريده في أكثر من مكتبة للحصول على أفضل جودة للكتاب وأقل سعر ممكن.
  4. إذا رأيت كتابك غالياً جداً،فلا تحزن فلدينا مكان هايل اسمه سور الأزبكية – سوق الكتب للتكافل الاجتماعي- ولدينا أيضاً اختراع رائع اسمه الإنترنت يمكن أن تجده عليه..وربنا يبارك لنا في الـبي دي اف، وسعر هذا الكتاب الغالي اشتري به كتباً  أخرى تريدها أقل سعراً.
  5. قبل أن تشتري الكتاب لابد أن تتصفحه جيداً،وتتأكد أنه خال من عيوب الطبع (فكثير من الكتب تحتوي على أخطاء الطبع مثل أن تكون صفحات غير موجودة أو صفحات بيضاء تماماً أو سطور غير واضحة)
  6. إذا أعجبك عنوان كتاب جديد أثناء زيارتك للمعرض ،فلا تشتره لمجرد عنوانه أو أناقة شكله،لابد من قراءة المقدمة والخاتمة والفهرس للتأكد أنه يناسب احتياجاتك.
  7. لا تشتر الكتاب لمجرد أنه مشهور،فقط اشتر ما ستقرأه،واحرص على قراءة ما ستشتري.
  8. إذا كنت تشتري كتاباً علمياً أو شرعياً فاحرص على التأكد أن الكتاب محقق وله مراجع في الهوامش وفي نهاية الكتاب.
  9. حاول أن تقوم بالزيارة وحدك،ولا تلتزم بالحركة مع مجموعات .. فلك أنت احتياجاتك من الكتب مختلفة عن أي أحد … انطلق وحدك.
  10. احرص أن تكون مقتنياتك من معرض الكتاب متنوعة بتعدد جوانب حياتك،بحث تشتري كتباً في (التخصص- الأدب- الدين-السياسة- الإعلام-التنمية البشرية وعلم النفس- الاجتماع) ولا تركز في جانب واحد وفقط.

 

المصدر:

http://manaratweb.com/news.php?newsid=9297

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.