إرشادات ونصائح

أفضل 5 نصائح لتحسين بروفايلك علي لينكدإن

linkedin
كُتب بواسطة نسمة محمد
linkedin

linkedin

قدم الخبير جيف هادين مؤخرا بعض نصائحه لأصحاب الحسابات علي شبكة لينكد إن المتخصصة في التوظيف حتي تصبح حساباتهم علي الشبكة ذات فائدة حقيقية

شدد جيف في البداية علي ضرورة الأختيار الجيد لصورة البروفايل الخاصة بصاحب الحساب، مؤكدا أنه لا يليق بصاحب الحساب أن يضع لنفسه صورة عائلية أوصورة تجمعه بعمته أو خالته أو علي الشاطيء . بل يجب أن تكون صورة مهنية في المقام الأول، ويلتقطها مصور محترف ويختار بينها وبين غيرها شخص محايد.

وأشار الخبير إلا أن الصورة يجب أن تكون متوافقة مع المعلومات المعروضة عن صاحبها،مؤكدا أن بعض الأشخاص لا يراعي هذه النقطة حتي أن إحدي السيدات التي وصفت نفسها بأنها شخصية محافظة وضعت صورة لها وهي تسهر في إحدي الملاهي الليلية . كما نبه الخبيرالذين يعانون من بعض الصلع إلي مراعاة ألا تكون أضواء الفلاشات منعكسة علي المنطقة الصلعاء في الرأس .

نصح الخبير أيضا أصحاب الحسابات بنشر توصيات الآخرين في حقهم لكن باحتراف ، فلابد أن تكون التوصية صادقة وحقيقية وتحمل قدرا من المعلومات عما قدمه صاحب الحساب لهذا الشخص ولعمله معه من خدمات. وقال الخبيرأنك إن لجأت إلي اصدقائك لانتحال شخصيات معينة ونشر توصيات تشيدبك سيتعرف من يرد توظيفك علي ذلك بسهولة وتتحول هذه التوصيات من نعمة إلي نقمة .

أما النصيحة الثالثة من وجهة نظر الخبير فهي أن يتجنب المرء ربط حسابه علي شبكة لينكدن بمواقعه الأخري التي تحوي قدرا من المعلومات الخاصة والعائلية ، فبعض الناس يعتقدون أن الحياة الشخصية مرتبطة بالعمل لكن الواقع يقول أن أصحاب الأعمال لا يهمهم أن يعرفوا ما هي هواياتك أو تفضيلاتك إلا إذا كانت ستؤثر علي عملك بشكل سلبي . وسيكون الموضوع أكثر سوء لوربط صاحب الحساب حسابه بحساب شخصي آخر يخصه يكرس بعض الصفات السلبية عنه ، كهذه السيدة التي خصصت موقعها الخاص للحديث عن ذكرياتها مع حصان ميت . ودعي الخبير إلي ربط الحساب بالصفحات الشخصية المهنية كالأماكن التي مارست فيها أعمالك . فكلما أخفيت معلومات حياتك الشخصية عن حياة العمل كان ذلك أفضل لعملك .

أما النصيحة الرابعة للخبير فهي أن تقوم بمحو أي أثر لأية حركات طائشة قمت بها في شبابك ، فأصحاب الأعمال الذين يستخدمون لينكدن للبحث عن الموظفين قادرين أيضا علي استخدام جوجل لمزيد من البحث عن هؤلاء الموظفين ،و باستخدام المعلومات التي تركوها هم أنفسهم عبر لينكدن .وبما أن بعض البيانات قد تتضمن معلومات مثلا عن التدرج التعليمي والعلمي للشخص ، فسييسهل الوصول لمعلومات وصور تخص الشخص وقتها وبعضها قد تكون سيئة . ولإصلاح ذلك نصح الخبير بتقديم معلومات عن المواقع التي تلقيت منها خبراتك العملية وهذا قد لا يجبرك علي وضع سجلك التعليمي .

وينصح الخبير أيضا في النهاية بتجنب أخطاء الهجاء وما شابه ، فهو يري أنها تنقص كثيرا من قيمة من يتقدم للعمل، لأن أصحاب الأعمال يفترصون أن من يرتكب هذه الأخطاء إما أنه شخص غبي أو إنه شخص مهمل وكلا الصفتين بالتأكيد سيئة جدا . لذلك ينصحك الخبير بالاستعانة بمحترف ليراجع ما كتبته علي حسابك علي لينكدن وليتأكد من معالجة أخطائك الإملائية والنحوية

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.