سؤال وجواب

كيفية البحث على جوجل بلس +

google+
كُتب بواسطة نسمة محمد
google+

google+

ما هى المزايا التسويقية التى سوف تعود عليك بإستخدام جوجل +

 

أحد المثبطات فى الفيس بوك هو ضعف نتائج البحث عن الأشخاص أو عن مؤسسة ناهيك عن عدم وجود إمكانية للبحث عن الموضوعات محور الإهتمام. من الواضح أن جوجل + بدأ بمحرك بحث ، لذلك هناك ميزة قوية فى جوجل + ألا وهى ” البحث” .

 

 

التعليق الشائع بين مستخدمى جوجل + يدور حول شعورهم بأن المشاركات أعلى جودة من مثيلاتها على الفيس بوك . الإنترنت ملئ بالمعلومات والأخبار . لذلك الضرورة تقتضى توضيح كيفية إستخدام جوجل + فى البحث عن الأشخاص و الموضوعات التى تهتم بها.

 
أسهل طريقة للبحث هى من خلال شبكة جوجل+ نفسها . إستخدام شريط أدوات البحث فى جوجل + سوف يسمح لك ببحث شبكة جوجل+ .
عند البحث عن التسويق فى شبكة جوجل + يمكنك تنقيح بحثك بإستخدام المعايير التالية :
عماذا تبحث :
· -كل شخص
· الأشخاص+ الصفحات
· جوجل + المشاركات
Hangouts مكالمات الفيديو
Sparks الإهتمامات
من :
· كل شخص
دوائرى My Circles

 

نفسى

 
الموقع :

 

كل مكان Everywhere

 
· ادخل منطقة محددة
enter a Specific Location

 

معايير البحث تساعدنى فى إيجاد المعلومات أو الأشخاص الذى أبحث عنهم . فهى داعمة كذلك فى حالة إعادة البحث . وهى طريقة رائعة لإيجاد أشخاص جدد لمتابعتهم و ضمهم فى تغذية جوجل + .هناك خاصية أخرى مميزة فى جوجل+ وهى التحديثات الحية المباشرة التى يتم تضمينها داخل نتائج البحث .

 

هذا الفيض من الإرسالات والتحديثات المباشرة يزود المستخدم بأفضل و أخر المشاركات . ومن هنا يمكنك التوقف على المشاركة التى تعجبك . كما وأن هذا يتيح لك مشاهدة آراء الناس بشان موضوع محدد .

 
جوجل + يتيح لك مشاهدة الموضوعات أو الأشخاص الأكثر بحثاً خلال هذة الأيام : مثل :- جيمس كاميرون- رومنىوالأن تخيل فائدة جوجل بلس التسويقية فمثلاً لو أنك صاحب صالون تجميل و تتسائل ما هى الأسئلة التى تدور فى أذهان الناس بشأن أحدث الصيحات فى هذا التخصص ؟ إن كنت تتسائل عن الإعتبارات التى ينظر إليها الناس عند الذهاب لصالون تجميل ؟ إن كنت تتسائل فلا تطل ذلك اذهب مباشرة لجوجل بلس و ستحصل على كم من النتائج يجاوب على أسئلتك و ستتعرف من خلال المشاركات والتعليقات على الشريحة التى يجب وأن تستهدفها وستتعرف على إهتماماتها . جوجل + قد يصبح مصدر إلهام لك جربه وستتفاجئ بالنتيجة خاصة وأنه بيئة مناسبة للقيام ببعض الأبحاث فى السوق.

 
بإمكانك كذلك إستخدام جوجل + للبحث عن الأشخاص فى موقع محدد . أسهل طريقة هى إستخدام خاصية ( البحث عن أشخاص على جوجل + find people on Google+. يمكنك كذلك إستخدام أداة بحث جوجل + الداخلية . و لكن إن كنت تشعر حقاً بأن البحث تقنى فبإمكانك إستخدام البوابة المنطقية ( أو المنطق البولينى ) Boolean logic .

 

 

هناك كذلك محرك بحث معروف ب ( G+ Search ) الذى يبحث فى كل من جوجل وجوجل + . كما رأيت البحث على جوجل+ مفيد جداً . فهو شبكة تواصل إجتماعى حيوية تساعدك على البحث المرن ،،،،

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.