التسويق الالكتروني

الإستهداف الجغرافى من خلال الشبكات الإجتماعية

images (3)
كُتب بواسطة نسمة محمد
images (3)

images (3)

الإستهداف الجغرافى من خلال الشبكات الإجتماعية
الإستهداف الجغرافى هو نوع من أنواع البحث السوقى التفاعلى الذى يعتمد على تبادل المعلومات بين العملاء المحتملين و المسوق . التسويق الجغرافى يعنى بإرسال المحتوى المعلوماتى الرقمى إلى العملاء المحتملين إعتماداً على موقعهم الفعلى و من خلال سوفت وير يحدد الموقع الجغرافى . هيا بنا نتعرف على كيفية حدوث ذلك و كيف يمكنك الإحتفاظ بعملائك و ضمان ولائهم من خلال الإستهداف الجغرافى .
1- إعادة التفكير فى معنى ولاء المستهلك :

هناك فرضية أساسية تقضى بأن تواجد المنتجات بشكل مستمر أمام أعين المستهلك تخلق حالة من الولاء تجاه المنتج من جهة المستهلك ، بل و سينتقل إستخدام المنتج من مستهلك لأخر فيما يعرف بحمى الشراء . ولا تنسى أن تكافئ عملائك بكافة الطرق الممكنة التى تحفزهم على الشراء.
2- اكتشف مدى قابلية العميل على الإلتزام معك :

تعقب و تحليل الكلمات المفتاحية خطوة أولى هامة فى طريق الإستخدام الفعال للإستهداف الجغرافى فى البحث السوقى و التسويق و الدعاية .

الإدراك الرئيسى لتقسيم السوق سوف يتضمن عملية للتعرف على مصطلحات البحث الفريدة و المصطلحات الرئيسية فى هذا السوق . إكتشاف طريقة تعاطى المستهلك مع خدمتك أو منتجك فى السوق يكشف جانب واحد من العملة .

من المهم كذلك معرفة العملاء المرحبين بالتسويق المستهدف جغرافياً. ليس بالضرورة أن تجد كل المعجبين بالجانب الإجتماعى للتسويق الجغرافى على إستعداد لتقدير كافة جوانبه .
التوطين الجغرافى هو المسمى العملى الفعال للإستهداف الجغرافى .

التركيز هنا يكون على العملاء الذين يقومون بالبحث داخل نطاق محدد و هنا يجب إقامة أواصر المحبة و التعاون معه فهو بالتأكيد عصفور باليد و عليك أن توفر له كل الإمكانيات التى ستساعده على الوصول إليك مثل تويتر و فيس بوك و التطبيقات الأخرى للشبكات الإجتماعية .
استخدم شبكات التواصل الإجتماعى فى البحث الأساسى

إختبار قابلية العميل على الإلتزام من خلال الإستهداف الجغرافى بالإضافة إلى البحث الرئيسى أمر من شأنه الإنطلاق بعملك على المستوى المحلى بحيث يظهر الإقبال على المنتج على أرض الواقع و هذا يوفر كذلك شئ من الترفيه الإجتماعى . يمكن للمستخدمين مشاركة المعلومات مع الأصدقاء و هذا يدعك تعلم وجهة نظر المستهلك فى منتجك و هذا يهمك بالطبع.
المكافأة والتشجيع :

توفير عروض كمكافأة حقيقية للعملاء المستمرين معك و إقامة حوار دائم مع العملاء المحليين الذين أظهروا ولاء تجاه منتجك و تذكر أن طبيعة أى علاقة تقوم على العطاء و الأخذ ……نعم العطاء أولاً.

كن فى المقدمة : اكتشف نوع التطبيقات التى يفضلها عملائك وكن مبدعاً فى الطريقة التى تقدر بها عملائك وتعبر بها عن إمتنانك لهم. كل تطبيقات البحث تدعم كافة التحليلات التى تساعدك على توسيع نطاق الإستهداف الجغرافى فى البحث السوقى.

 

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.