حديث الساعة

قواعد بيانات ” المنهل ” تقدم خدمات إلكترونية مميزة

im_2013_02_16
كُتب بواسطة نسمة محمد
im_2013_02_16

im_2013_02_16

” المنهل” هي المنصة البحثية الوحيدة للمنشورات العربيبة الإلكترونية القابلة للبحث في النص الكامل. ومن خلالها تُمكن روّاد المكتبات ومراكز الأبحاث من البحث في آلاف الكتب والدوريات والتقارير الإلكترونية والصادرة عن أهم الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية ودور النشر في الوطن العربي.
وأطلقت المنهل منتجاتها من الكتب الإلكترونية صيف عام 2011، وبعد ثلاثة سنوات من الإنتاج والتطوير اللازم لبناء المنصة الإلكترونية الأكثر تقدماً للمنشورات العربية، سرعان ما قامت الشركة بإطلاق منتجاتها من الدوريات والتقارير الإلكترونية. وبعد سنة ونصف تقريباً حظيت منصة المنهل بالإحترام كونها تضم ثلاثمائة من أهم ناشري الكتب والدوريات والتقارير في العالم العربي، بالإضافة لثمانين جامعة رائدة كشركاء وعملاء للمنهل.
انتشار لا مثيل له، وقاعدة عملاء متنامية تضم أكثر من ثمانين جامعة ومؤسسة بحثية حول العالم منها وزارة التعليم العالي السعودية، وزارة التعليم العالي المصرية، جامعة العلوم الإسلامية العالمية، جامعة البحرين، مؤسسة قطر وجامعة جوررج تاون Georgetown) University) في الولايات المتحدة.
وتواجدت المنهل خلال عام 2012 في أهم معارض الكتب على الصعيدين الإقليمي والدولي في عدة دول مثل ألمانيا، الولايات المتحدة، لبنان، مصر، المملكة العربية السعودية، العراق، البحرين والجزائر، وغيرهم من مختلف معارض دول العالم. المنهل دعمت مهمتها لدفع العالم العربي إلى صناعة النشر الإلكتروني من خلال إجراء عدة ورش عمل عن النشر الإلكتروني وعن حماية حقوق الملكية الفكرية للناشرين في أشهر معارض المكتبات والناشرين، كمؤتمر جمعية المكتبات الخاصة (SLA), معرض بيروت الدولي للكتاب, معرض القاهرة الدولي للكتاب، الإتحاد العربي للمكتبات والمعلم (AFLI)، معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، معرض ابو ظبي الدولي للكتاب، بالإضافة إلى مؤتمري جمعية الشرق الأوسط للمكتبات (MELA) و جمعية الشرق الأوسط للدراسات (MESA) في الولايات المتحدة سنوياً.
كما التزمت المنهل بشكل مستمر بالمواظبة على حضورها في وسائل الإعلام لضمان الوصول الدائم مع المهتمين عن إنجازاتها المختلفة في كل من توسيع قاعدة عملائها وتقديم خدمات إلكترونية مميزة.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.