حديث الساعة

” Archos ” تطلق سلسلة حواسب لوحية جديدة تحت اسم Platinum

archos
كُتب بواسطة نسمة محمد
archos

archos

كشفت شركة ” Archos ” الفرنسية عن ثلاثة حواسب لوحية تعمل بنظام أندرويد تحت طراز جديد باسم Platinum، وتشمل السلسلة الجديدة ثلاثة أجهزة وهي Platinum 80 و Platinum 97 و Platinum 116 حيث تعبّر الأرقام بأسماء الأجهزة عن قياس شاشة كل حاسب لوحي.
الجهاز الأوّل Platinum 80 هو صاحب المواصفات الأقل نسبيًا في السّلسلة، حيث يحمل شاشة قياس 8 إنش وبدقّة 1024×768 بيكسل ويبلغ سعره نحو 200 دولار. أمّا الجهاز الثّاني Platimum 97 فهو يُشبه جهاز “آيباد” من ناحية التّصميم، كما يُطابقه من ناحية حجم الشّاشة وهي 9.7 بوصة ودقتها 2048×1536 بيكسل ويبلغ سعره نحو 300 دولار. وتقول الشّركة أنّ الجهازين سيتوفّران لاحقًا في هذا الشّهر، بينما ذكرت أن على Platinum 116 بأنه سيتوفر قريبًا.
وتتشارك جميع الأجهزة في السلسلة من ناحية المواصفات، حيث يحتوي كل منها على:
معالج رباعي النّواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز مع معالج رسوميّات ثماني النّواة ، ذاكرة RAM بحجم 2 جيجابايت ، كاميرا خلفية بدقة 2 ميجابايب وأخرى أمامية ، سعة تخزين داخلية 8 جيجابايت ، دعم بطاقات الذاكرة الخارجية لزيادة السعة حتى 64 جيجابايت ، دعم توصيل لشاشة خارجية عبر مخرج Mini-HDMI ، العمل بنظام أندرويد 4.1 جيلي بين
وكانت الشّركة أعلنت سابقًا عن طراز Titanum ذي الأسعار المنافسة في معرض CES 2013 الشهر الماضي، وهي عبارة عن سلسلة منخفضة المواصفات مقارنة بالسلسلة الجديدة Platinum.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.