حديث الساعة

بالفيديو: سامسونج تكشف عن “جالاكسى نوت 8” رسمياً

Samsung Galaxy Note
كُتب بواسطة مشرف الموقع
Samsung Galaxy Note

Samsung Galaxy Note

كشفت شركة سامسونج، اليوم الأحد، فى بيان صحفى عن حاسبها اللوحى الجديد “جالاكسى نوت8” Galaxy Note 8.0، والذى حامت حوله الشائعات مؤخرًا، لتقوم الشركة باستبدالها إلى حقيقة، قبل يوم من أن يبدأ المؤتمر العالمى للجوالMWC 2013 بشكله الرسمى.

ويأتى اللوحى الجديد بشاشة بقياس 8 إنش، كما هو واضحٌ من اسمه، ويجلب كافة الميزات التى تملكها عائلته، بالإضافة إلى بعض الميزات الجديدة، وما زال بإمكان حاسب “جالاكسى نوت8” اللوحى إجراء المكالمات الهاتفية.

وتتميز الشاشة الجديدة بقياس مناسب أكثر للمستخدم الذى يرغب باستخدام تكنولوجيا سلسلة نوت، وأهمها القلم المميز S Pen، فى حال كان لا يرغب باستخدام الأخ الأكبر من العائلة “جالاكسى نوت 10″، كما صنفه البعض على أنه “فابلت” Phablet، أى هو ما بين الهاتف والحساب اللوحى، وهذا ما يوحيه شكله بالفعل الذى يملك سماعة وتطبيقات الهواتف لإجراء المكالمات، كما لو كان هاتفا رسميا، إلا أنه لن يسع فى الجيب بسهولة.

وتكتمت سامسونج على الكشف عن المواصفات العتادية الرسمية للجهاز، إلا أن هناك العديد من المواقع استطاعت معاينة الجهاز بشكلٍ مباشر من أرض الحدث، وأشارت إلى أن شاشة الجهاز تملك دقة عرض 1280×800 بيكسل، مع معالج Exynos رباعى النواة بسرعة 1.6 جيجاهيرتز، مع ذاكرة عشوائية RAM بحجم 2 جيجابايت، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل، وأمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل، ويأتى بوزن 338 جراما.

ويعمل الحاسب بنسخة أندرويد 4.1.2 (جيلى بين) تضيف بعض الميزات الجديدة، بما فى ذلك إمكانية استعمال القلم مع تطبيقات الطرف الثالث، كما أن هناك نسخة جديدة من تطبيق Flipboard مخصصة للحاسب، لتضيف بعض الإمكانيات والميزات. ويأتى بسعتى تخزين هما 16 و32 جيجابايت، مع إمكانية التوسيع ببطاقة ذاكرة خارجية MicroSD تصل حتى 64 جيجابايت.

ومن المقرر أن يكون الجهاز الجديد متاحًا فى معظم أنحاء العالم خلال الربع الثانى من السنة الحالية.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.