إرشادات ونصائح

كيفية إيقاف نافذة التحكم في حساب المستخدم UAC

0
كُتب بواسطة نسمة محمد

0كثيرا ما تزعجنا هذه النافذة بظهورها المتكرر عند إجراء تعديلات في إعدادات النظام أو عند تشغيل برنامج ما سنذكر في هذا الدرس كيفية التخلص من هذه النافذة أو تقليل إزعاجها لنا.
هذه النافذة مهمتها تنبيهنا عند محاولة برنامج ما أن يعمل أو أن يقوم بإجراء تعديل في إعدادات النظام لذا فهي مفيدة في تقديم المزيد من الأمان للنظام ولكنها تصير مزعجة بسبب تكرار ظهورها كثيرا لذلك سنتعرف في هذا الدرس طريقة التحكم فيها:
أولا قم بفتح قائمة start وقم بكتابة uac في مربع البحث ستظهر أداة إدارة نافذة التحكم في حساب المستخدم uac كما يظهر في الصورة التالية:
uac
أو يمكنك أن تفتح لوحة التحكم Control panel ثم قم بكتابة uac ثم قم بفتح الأداة التي ستظهر.

وهذا هو شكل الأداة:
uac control
هناك عدة مستويات للتحكم في تلك النافذة وإجراءاتها كالتالي:

المستوي الأول سيجعل النافذة تظهر عند تشغيل البرامج وعند إجراء أي تعديل في الإعدادات سواءا من قبل أحد البرامج أو يدويا.

والمستوي الثاني سيجعل النافذة تظهر عند تشغيل البرامج وعند محاولة برنامج القيام بتعديلات في إعدادات النظام ولكن لن تظهر النافذة عند إجراء التعديلات يدويا وهذا هو المستوي الافتراضي.

والمستوي الثالث هو نفسه المستوي الثاني ولكن النافذة عند ظهورها ستكون مجرد نافذة كباقي النوافذ ولن تظهر الطبقة التي تعزلك عن باقي النوافذ.

أما المستوي الرابع فهو سيجعل النافذة لا تظهر أبدا ولكن هذا سيقلل المستوي الأمني في حاسوبك حيث أن أحد البرامج قد يقوم بإجراء تعديلات بدون معرفتك أو قد يعمل برنامج ما دون علمك مما قد يعرضك للخطر لذلك فمن رأيي أن المستوي الثالث مفيد إذا لم ترغب بالإزعاج وأيضا عدم تقليل المستوي الأمني إلا بشكل طفيف.

 

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.