البرامج والتطبيقات

برنامج WaveSecure: إحمِ هاتفك الأندرويد من السرقة

wave-secure
كُتب بواسطة نسمة محمد
wave-secure

wave-secure

فقدتْ هاتفي ، سُرقَ هاتفي . . هذا ما يخيف الكثير منا ، وخصوصا إذا كنت تمتلك جهاز يعمل بنظام Android بالتأكيد سيكون مهما جدا ، لأنك لو كنت مثلي ، ستكون ممن يستعمل الـ Google Calendar و برامج To-do وغيرها من مثل هذه البرامج، هذا غير الصور الخاصة والمعلومات الشخصية التي ربما قد يطلع عليها أحد ، والكل لا يرغب في أن يحدث هذا !

ولكن مع Android لن يحدث هذا الشيء ( إلا إذا شاء الله ) ، نعم الأن يمكنك تحميل تطبيق WaveSecureلحماية هاتفك بشكل كامل، تطبيق متميز فعلا ، يستحق جائزة أفضل تطبيق ( على مستوى جميع الأجهزة ليس لعام واحد بل للأبد ) .

قفل ومسح شامل


أول ما سأتحدث عنه هنا هو هذه الميزة ، قفل الهاتف عن بعد ، بمجرد أن تفقد هاتفك يمكنك الدخول على حسابك من الموقع نفسه وتعطي أمر لقفل جهازك ، وستظهر للسارق ( أو الشخص الذي وجده على الأرض ) شاشة بيضاء فيها رسالة تكتبها أنت ، ولن يستطيع فتح الهاتف أبدا !

أما عن المسح ، فيمكنك كذلك بالضغط على خيار واحد فقط ( Wipe ) ، من مسح جهازك بشكل تام ( صور ، فيديو ، أرقام ، مسجات ) كل شيء ، لن يبقى شيء في الجهاز !

النسخة الإحتياطية و إستعادتها

يمكنك قبل عملية المسح التي تحدث عنها أعلاه ، أن تقوم بأخد نسخة احتياطية للجهاز ( مسجات ، أرقام ، دليل الاتصالات ) ويمكنك إستعادتها في أي وقت ترغب وهكذا لن تفقد الأشياء المهمة حتى في حال ضياع الهاتف .

موقع الجهاز وتتبع بطاقة الـ SIM

نعم ، صدق هذا ، يمكنك أيضا تحديد موقع الجهاز ، و سيقوم البرنامج بتحديد موقع الجهاز بإستخدام خرائط Google ولكن لن يكون الموقع بالتحديد ، أي لن يحدد المنزل أو المكان الموجود فيه الجهاز حاليا ، بل سيعطيك إحتمال ( وهو صحيح بنسة كبيرة ) بوجود جهازك في دائرة قطرها 300 متر ( حسب تقديري ) .

بالإضافة إلى إمكانية تتبع الـ SIM Cardومعرفة رقم البطاقة المستخدمة حاليا ( إذا قام أحد بتغيرها ) وبعدها تقدم بلاغ في صاحب البطاقة الجديدة ( إذا كانت شركة الإتصالات التي تتبعها متفهمة ، ستجد جهازك في أقرب وقت ) .

كما يمكنك عن طريق الموقع معرفة جميع بطاقات الـ SIM التي تم إستخدامها في جهازك كما موضح بالصورة .

إضافة أرقام العائلة أو الأصدقاء

يوفر كذلك البرنامج إمكانية إضافة أرقام ( أٌقارب أو أصدقاء ) سيقوم بإرسال رسالة لهم في حال قام أحد بتغير شفرته ، ستحتوى الرسالة على تحذير بأن الجهاز من الممكن أن يكون قد سرق ، علما بأنه سيرسل الرسالة برقم الشفرة التي تم وضعها حديث ، أي رقم الذي سرق هاتفك !

كذلك بالنسبة للبريد الإلكتروني ، ستصلك رسالة فورية عند تغيير الشفرة ..

ماكتبته هنا عن تجربة شخصية ، صدقني لن تندم أبدا من إستعمال هذا التطبيق ..

ملاحظة :

– يمكنك تصفح الـ ( مسجات ، أرقام هاتف ، دليل إتصال ) من الموقع مباشرة ، أي يمكنك إستخدام الموقع لدليل دائم لدليل الهاتف ، والرسائل وغيره !

– تستطيع معرفة جميع الاتصالات الصادرة و الواردة و كذلك المسجات ، عن طريق إستخدام نظام النسخة الاحتياطية

– أحيانا لا يحتاج البرنامج إلى إتصال بالانترنت لإرسال الرسالة برقم السارق ( جربته مرة واحدة ونجح الأمر ) يستغل رصيد بطاقة السارق ، لإرسال الرسالة ، تأكد بنفسك .

 

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.