التسويق الالكتروني

أفضل أداء تسويقى عبر شبكات التواصل الإجتماعى

media_markting
كُتب بواسطة نسمة محمد
media_markting

media_markting

إستراتيجية قائمة وفعالة وأثبتت نجاحها فى التسويق عبر الشبكات الإجتماعية ……………..هل هذا ما تبحث عنه لكسب المزيد والمزيد من العملاء …هل هذة الإستراتيجية هى المنقذ لك وقت إنخفاض نسبة المبيعات ؟ ، و هل هذة الإستراتيجية بالأحرى هى طريقك نحو العائدات و المكاسب الهائلة ؟

 
إن كان هذا هو ما تبحث عنه إذاً فأنت على موعد مع عالم رائع من المشاركات والتغريدات و الإعجابات و المتابعين و غير ذلك الكثير و فى المستقبل القريب و كل ذلك من خلال التسويق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت و الهاتف الجوال.

تحديات التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعى

 

الحملة التسويقية عبر شبكات التواصل الإجتماعى تختلف عن الحملات التقليدية للأسباب الثلاث البسيطة التالية :

 

– لن يقبل أن يكون هناك حملات دون معنى مباشرة كانت أو غير مباشرة .

 

– يصعب قياس حجم المكاسب ( لا يمكنك التكهن و لا التوقع بشكل دقيق )

 

– تقييم أوجه الربح فى التسويق الفيروسى أصعب مما يمكن تخيله .

بمعنى أخر يجب عليك أن تحرص على كفاءة حملتك و أن تتوغل فى كافة الشبكات حتى تحقق الحد المتوقع من العائدات .

 

تحسين إستراتيجيات التسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعى

 

نحن البشر مخلوقات إجتماعية بطبيعتنا و المشاركة هى ما تجعلنا نبنى الروابط والعلاقات فيما بيننا . فمشاركة التجارب و مشاركة الأفراح و الأحزان والنكات أحياناً هو ما يثرى تجربة كل فرد من خلال فرد أخر و بالتالى يثرى تجربة المجتمع ككل .

 

و هكذا هو الحال عبر شبكات التواصل الإجتماعى فأنت تعرض منتجك أو خدمتك و الجميع يتعرف عليها بعضهم يقوم بشرائها والبعض الأخر يكتفى بمعرفته بها و يشارك الجزء الأول منهم تجربته و رأيه حول المنتج مما يسفر عن جزء جديد مهتم بالمنتج فعلياً و هكذا تستطيع توسيع دائرة عملائك و إثقال خبراتك فى نفس الوقت .

 

أنت تستخدم شبكة التواصل الإجتماعى كمصدر لإكتساب العملاء و من خلال هؤلاء العملاء تكتسب المزيد من العملاء من دائرة معارفهم كأصدقائهم وأسرهم و زملائهم وهذا بدورة يزيد من قيمة عملك .

 

– شبكات التواصل الإجتماعى تربط الناس مع بعضهم على إختلافاتهم .
– شبكات التواصل الإجتماعى تخلق من المحتوى الإستهلاكى محتوى تفاعلى للنشر و المشاركة مع الأخرين .

 

لاحظ بنفسك كيف أن المحتوى الدعائى على شبكات التواصل ينتشر سريعاً و أكثر من أى وسيلة أخرى . وكيف أنها تدعم العلاقات بين الناس وبعضهم وبينك وبين العملاء الحقيقيين والمحتملين منهم.

 

خطة التسويق الخاصة بشبكات التواصل الإجتماعى تحتاج إلى التطوير إنطلاقاً من هذا المفهوم ، فالأمر يجب و أن يتطرق للعلاقات بينك وبين العملاء و ألا يكون هدفك هو إبراز منتجك وفقط.

 

السؤال الأن ما هى القيمة التى سوف يستشعرها الناس عند مشاركتم لرسالتك التسويقية و ما الذى سوف يدفعهم لذلك؟

 

هناك شئ أخر هل تؤمن بالحكمة التى تقول ” لا تضع البيض فى سلة واحدة ” إن كنت كذلك فلا تركز على شبكة وتهمل باقى الشبكات . فهناك فيس بوك ، وتويتر ، و جوجل بلس ، ولينكدإن ، و غيرهم ..

 

أفضل شئ يمكن أن تفعله هو أن تمدد جهودك التسويقية قدر الإمكان و أن تنتشر بها على مختلف الشبكات لا سيما وأن التكلفة المادية بسيطة ومنعدمة أحياناً.

 

و لكن ابدأ بالشبكات الأكثر إنتشاراً بين عملائك ثم تمدد معهم عبر شبكات أخرى ،،،،

 

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.