التسويق الالكتروني

الاتجاهات الحديثة في عالم التسويق الرقمي

e-marketing
كُتب بواسطة نسمة محمد
e-marketing

e-marketing

فى الأونة الأخيرة بدأ يتضح أن هناك إتجاهات جديدة للتسويق تعتمد إعتمادا شبه كلي على التكنولوجيا الحديثة ومن الواضح أيضا أن هذه الإتجاهات – رخيصة الثمن – تمثل حلولا سحرية لأصحاب المشاريع الصغيرة مقارنة بالمشاريع الكبيرة التى تنفق الكثير لتصل لنفس النتيجة. من المؤكد أن الشركات المتخصصة فى التكنولوجيا الحديثة تقدم حلولا مبتكرة سهلة التنفيذ و فعالة لتعزيز قدرة المشاريع الصغيرة على تسويق منتجاتها. وتعتمد هذه النوعية من المشروعات على أربع طرق مهمة و حيوية لتسويق منتجاتهم بسهولة وهي :
الإعلانات عن طريق مواقع الإنترنت

يبدو للوهلة الأولى أن وضع ملصقات تحمل الإعلان عن منتجاتك على مواقع الإنترنت طريقة قديمة أو تقليدية ولكنها على العكس من أكثر الطرق تأثيرا لسببين فى غاية الأهمية. أولا ضمان أن إعلانك سيصل إلى الشريحة المستهدفة من المستهلكين. ثانياً فى بعض إعلانات الإنترنت يكون هناك شرط أن تدفع مقابل إعلانك فى حالة ما حقق الإعلان النتيجة المرجوة فقط و ليس مجرد وضع الإعلان. على سبيل المثال أثناء تصفح الأنترنت تجد إعلانات تدعوك لتزور موقعا معينا سواء للتصفح أو لشراء منتجات معينة عن طريق الإنترنت فلا يدفع هؤلاء المعلنون حتى يتم فعلا الضغط على الإعلان و إتمام عملية التصفح او الشراء ولا يدفعوا فقط لمجرد رؤية الأعلان.
وللقيام بهذا لابد من دراسة جدوى جيدة و تحليل دقيق لما تنوى الإعلان عنه , فى أى المواقع يجب وضعه و ما هى الشريحة المستهدفة من الإعلان. وحتى إن لم تكن على دراية بكيفية تطبيق هذا التحليل فستجد فى بعض مواقع الإنترنت المتخصصة فى الدعايه تصنيفات للجمهور المتصفح و ذلك طبقا للسن, البلد, الإهتمامات و طريقة التفاعل مع الأعلان.
ترويج المنتجات عبر الإنترنت

أصبح الأن من الممكن عرض المنتجات علي المواقع بحيث يتمكن المتصفحين من معرفة كل ما يحتاجونه من تفاصيل تخص المنتج.كما أنه قد ابتكرت بعض المواقع طريقة أخري وهي أنه أصبح بإمكان المتصفحين شراء ما تحتوية الصور من أشياء.
وإذا كنت تنوي إستخدام هذه الطريقة فينصح بعرض المنتجات علي الموقع الخاص بشركتك بدلا من عرضها علي مواقع أخري.
الإعلان علي المواقع الإجتماعية:

يعد إستخدام مثل هذه المواقع من التحديات الصعبة فكيف لك أن تجذب المتصفحين إلي الإعلان إثناء محادثة أصدقائهم عبر هذه المواقع . لذا تحاول بعض المواقع تطوير الإعلانات لتصبح أكثر تشويقا و متعة بحيث تجذب أكبر عدد من الناس.

ولابد من إختبار هذه المواقع أولا .وتأكد قبل ان تقوم بالإعلان علي هذه المواقع من ان لديك الوقت الكافي لمتابعة وضع إعلاناتك .

التسويق بإستخدام المحمول

بعد أن كان يتم التسويق عن طريق إرسال السائل القصيرة إتسع نطاق إستخدام المحمول في مجال التسويق من حيث إستخدام المواقع الإلكترونية والبريد الإلكتروني وإرسال رسائل الوسائط المتعددة . لذا فعليك أولا التأكد من أن موقعك يعمل بالصورة المطلوبة علي المحمول من حيث عرض معلومات عن المنتج. وقم أيضا بوضع إعلاناتك علي اكبر قد من المواقع الإجتماعية لان نسبة متصفيحيها عن طريق المحمول أعلي من متصفحيها عن طريق الإنترنت.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.