التسويق الالكتروني

طفرة كبيرة للتسوق الإليكتروني في منطقة الخليج

images (2)
كُتب بواسطة نسمة محمد
images (2)

images (2)

كشفت إحصائية قامت بها ” فيزا ” مؤخراً ، ان معدل إنفاق الخليج العربي فى التسوق الإليكتروني بلغ العام الماضي 2012 حوالي 2 مليار دولار ، كان نصيب دولة الإمارات منها 500 مليون دولار .. أي بمعدل رُبع الإنفاق الخليجي عبر وسائل التسوق الإليكتروني.. وأشارت الإحصائية، إلى جانب إحصائية أخرى قام بها موقع جادو بادو المُتخصص فى التسوق الإليكتروني ، إلى العديد من الحقائق التى شهدها التسوق الإليكتروني فى السوق الخليجي العام الماضي : * أكثر مايجذب المتسوّقين لهذا النوع من التسوق عبر الانترنت هو الأسعار التنافسية التى عادة ماتقدمها مواقع التسويق الإليكتروني ، لخطف العميل من المتاجر التقليدية ..
* تاتي ( الإليكترونيات ) فى أول قائمة المنتجات الاكثر شراءاً عبر الإنترنت .. يليها تذاكر السفر والفعاليات والأنشطة.. ثم البرمجيات والتطبيقات الإليكترونية فى المركز الثالث..
* أغلب المتسوقين الخليجيين عبر الإنترنت يفضلون التسوق فى الساعات الأخيرة من النهار ، وبالتحديد من الرابعة عصراً إلى الثانية عشر بعد منتصف الليل .. * أكثر من نصف المُتسوقين يتوقعون تسلم المُنتجات التى قاموا بشراءها بعد 3 أيام من طلبها .. بينما يتوقع 24 % من المُستهلكين أن يتسلموا المُنتج خلال 24 ساعة من طلب المُنتج.. * أكثر من 75 % من المتسوّقين قاموا بالدفع من خلال البطاقات الإئتمانية .. بينما قام الباقون باللجوء إلى عملية الدفع عند الإستلام..
الاستطلاعات التسويقية التى تُجريها الشركات العالمية ، تُجمع بأن هناك توجه قوي لطفرات كُبرى فى نطاق التسوق الإليكتروني فى منطقة الخليج خلال السنوات المُقبلة ، ربما تتضاعف إلى عدة أضعاف هذه الأرقام التى تم رصدها فى العام 2012 .. هل تقوم بهذا النوع من التسوّق ، أم انك مازلت تميل للتسوق التقليدي ؟!

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.