سؤال وجواب

كيف يمكننا الحفاظ على الباندويدث Bandwidth ؟

كُتب بواسطة مشرف الموقع

يعرف الباندويدث او الترافك بأنه كمية البيانات المتبادلة بين الموقع و اعضاءه و زواره و يعتمد هذا على حجم الموقع و الصور التي فية كلما زادة المادة و الصور زاد الاستهلك ومثال على ذلك اذا كان فى الموقع  10 صور و كل صورة 1 كيلو بايت و دخل على الموقع 1000 زائر يستهلكوا من الباندوث 1000 * 10 * 1 كيلو بايت = 10000 كيلو بايت .

فكلما زادت الصور و الملفات و البرامج كلما استهلك باندوث اكثر و خصوصا عن زيادة الزوار .

طرق المحافظة على كمية نقل البيانات :

1 – يجب أن تختار تصميم للموقع بدون أن تبالغ فى قيمة وعدد الصور عليه وأن تقوم بضغط صور تصميم موقعك قبل رفعها لموقعك مستخدمآ أحد برامج ضغط الصورمثل الأكاد سى ( ACDSee ) وهذ ه الخطوه تنطبق على أستايل المنتدى وبالمناسبه فأن هاك تصغير الصور ليس له أى تأثير فى خفض أستهلاك كمية تناقل البيانات فقط هو للمحافظه على الشكل العام للمشاركه وفى نفس الموضوع موضوع الصور يجب على الأعضاء والمشرفين بتحميل الصور الخاصه بالشرح والصور الخاصه بتوقيعهم على موقع رفع وتحميل الصور ثم يضعوا الروابط فقط بموقعك ففى هذه الحاله الاستهلاك سيكون على المواقع التى تم تحميل صور الشرح والتوقيع عليها

2 – يجب ان تضع الملفات كبرامج وغير ذلك فلا تقوم بتحميلها على موقع بل قم بتحميلها على أى موقع تحميل وضع الروابط فقط فى موقعك وبالتالى الاستهلاك سيكون على الموقع الذى تم رفع الملفات عليه وليس على موقعك

3 – لا تستخدم موقعك فى أرسال الرسائل بشكل مفرط وأستخدم أحد البرامج التى تقوم بنفس الغرض ولكن من على جهازك

4- استخدام الستايل شيت Style sheet و هي طريقة فيمكنك تحديد في اول الصفحة مثلا ان العناوين الرئيسية ستكون بهذا الحجم و اللون و بالتالي سيتم تطبيق هذه البيانات على كل عنوان رئيسيى بدل من زيادة حجم الملف بتكرار البيانات لكن عنوان..

  • يدعى بعض الشركات ان لديهم كمية تناقل بيانات مفتوحة و غير محددة على المواقع المستضافة و هذا غير صحيح اذ ان الشركة يكون لديها سيرفرات وكل سيرفر اجبارى له كمية تناقل بيانات محددة .

 

  • فى حالة انتهاء كمية نقل البيانات ( Bandwidth ) فإذا انتهت قبل نهاية الشهر فإن موقعك سوف يغلق اوتوماتيكيا ثم يعاود العمل ويفتح بشكل أتوماتيكيآ أيضآ مع بداية الشهرويجب عليك تنظيم وضبط موقعك حتى لا يغلق مره أخرى بالشهر الذى يليه .

واخيرا يمكننا ان نلخص الموضوع فى الخطوات الاتية  :

  1. لاتقوم بتحميل الملفات المرفقه على موقعك يوجد الكثير جدا من الموقع المجانيه يمكنك رفع الملفات والبرامج عليها وتضع الروابط فقط بموقعك .
  2. فى هذه الحاله تناقل البيانات سيتم حسابه على الموقع الاخر وليس على موقعك لاترسل رسائل جماعيه من موقعك او منتداك كامراسلة اعضاء المنتدى مثلا فالرسائل الجماعيه تستهلك كمية تناقل البيانات بشكل مفزع وتؤثر على أدء وسرعة موقعك ومعظم شركات الاستضافه تمنع الرسائل الجماعيه لما تسببه من ضرر بالغ عليك ان تستخدم احد البرامج للمراسله من على جهازك وليس من موقعك .
  3. لاتستخدم النشره الدوريه لمنتداك حيث انها تستهلك كميه البندوث بشكل ملحوظ واتمنا ليكم جميع التوفيق .


 

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.