المرصد

تقرير: انتشار أجهزة المحمول الذكية يزيد الرواج التجارى عبر الإنترنت

الانترنت عبر الهواتف الذكية
كُتب بواسطة مشرف الموقع
الانترنت عبر الهواتف الذكية

الانترنت عبر الهواتف الذكية

أظهرت بعض التقارير والدراسات أن مستخدمى موقع “فيس بوك” بالشرق الأوسط، باستثناء منطقة “شمال أفريقيا”، يصل إلى نحو 26 بالمائة من إجمالى مستخدمى الإنترنت، بما يقرب من 24 مليون مستخدم للإنترنت من إجمالى 90 مليون مستخدم.

كما توصلت بعض الأبحاث التى اجرتها Google وIpsos MediaCT، أن مستخدمى الهواتف الذكية بالشرق الأوسط حققوا نسبة مشتريات عبر الإنترنت أعلى من نظرائهم الأمريكيين، وأن ما يزيد على 90 بالمائة من مستخدمى الهواتف الذكية فى الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية أكثر تلقيًا للحملات الترويجية التى تعرض من خلال الهواتف المحمولة.

وتتوقع مؤسسة البيانات الدولية IDC أن يكتسح الحاسب اللوحى الأسواق فى الشرق الأوسط، ويفوق نظيره من الحاسب الدفترية المحمولة بحلول عام 2016.

و قال بهاء الفطايرى مدير العلاقات العامة بشركة Genesis Consulting Middle East فى تعليقه على هذه الدراسات، أن التسويق عبر الإنترنت بات أقل تكلفة من الطرق التقليدية لبيع المنتجات، وتسويقها عبر الإنترنت، ما يجعلها تحظى بمكانة هامة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الفطايرى إلى أهمية أن تتخذ هذه الشركات من الابتكار منهجًا لها عند وضع خطة العمل الخاصة بها، حتى تستطيع أن تقف صامدة أمام التحديات التى تواجهها، مشيرا إلى أن التسويق عبر الإنترنت يوفر بيئة عمل تستطيع معها أى شركة الترويج لمنتجاتها، وتوسيع نطاق أعمالها، على المستوى المحلى والعالمى.

وذكر “إن الصعوبات التى تواجه العاملين فى مجال التسويق والمتخصصين فى مجال الاتصالات فى الشرق الأوسط تتبلور فى حاجة العملاء إلى معرفة أسس التعامل على الإنترنت والوسائط الاجتماعية، وإمكانية ترجمة ذلك عمليًا فى خطة النمو التى تتبناها الشركة”.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.