المرصد

نصف مليون مصرى يستخدمون تطبيق “بيقولك” للهروب من الزحمة

تطبيق بيقولك على البلاكبيري
كُتب بواسطة مشرف الموقع
تطبيق بيقولك على البلاكبيري

تطبيق بيقولك على البلاكبيري

قالت شركة “بلاك بيرى”، إنها تتيح تطبيق “بيقولك!” على موقعها BlackBerry World، حيث يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بمشاركة المعلومات والصور المتعلقة بحركة المرور فى مصر ليبقى المستخدمون على إطلاع بأحدث التغيرات المرورية.

وطبقا لشركة بلاكبيرى فإن تطبيق ” بيقولك !” يتيح لأكثر من 475 ألف شخص وهم عدد المشتركين به بمصر إمكانية، إعداد الحسابات الشخصية عليه ومشاركة الصور و تلقى تحديث لحظى للحالة المرورية، كما يمكن للمستخدمين أن يخطروا بعضهم عن الاتجاهات المغلقة وتوجيه النصائح أثناء إجراء المحادثات من داخل الحدث حيث يحد تلقائيا لانتقاء أفضل الطرق المناسبة للمستخدم قبل وبعد رحلته.

وقال جمال صادق، الشريك المؤسس لتطبيق “بيقولك”: “تبلغ خسائر مصر بمعدل 8 مليون دولار ما يمثل نحو 3% من الناتج المحلى الإجمالى فى السنة نظراً للإزدحام الشديد فى بعض مناطق الجمهورية على حد قوله.

وأضاف أن الوقت الذى يقضيه السائقون والركاب لتخطى الازدحام يقدر من 3 إلى 4 ساعات يومياً، وقد تم تصميم تطبيق معلومات حركة السير المحلية “بيقولك!” لمساعدة سكان مصر على تجنب ازدحام السير المرورى من خلال التعاون”.
وبحسب بيان شركة بلاك بيرى الأحد، فان التطبيق يمكن للمستخدمين تحديد الطرق الرئيسية على حسب الكثافة المرورية لكل منطقة وتظهر على شكل ألوان، بحيث يمثل اللون الأخضر حركة سير طبيعية واللون الأصفر كثافة فى الشارع والأحمر اختناق مرورى. بالإضافة إلى ثلاث خدمات تتيح للمستخدم طرح الأسئلة وتسجيل الحوادث وتحديد الطرق المغلقة.

كما أن التطبيق يشجع المستخدمين على المساهمة فى توفير معلومات عن الحركة المرورية من خلال تقديم المكافئات.

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.