التسويق الالكتروني

7 أنشطة تسويق عبر الإنترنت يمكنك أن تمارسها اليوم

marketing
كُتب بواسطة نسمة محمد
marketing

marketing

تسويق عملك عبر الإنترنت لا يتطلب منك الكثير من الوقت و لكنه بالطبع يتطلب منك المزيد و المزيد من الجهد و بمرور الوقت ، ولكن ماذا عن اليوم ؟ وكيف لك أن تعرف عن التسويق عبر الإنترنت سريعاً ؟ ربما لا تملك الوقت ولا تملك فريق العمل المتكامل الذى سوف يقوم بإتمام المهمة بدلاً منك .
لذا نقدم لك 7 خطوات تمكنك من العبور سريعاً إلى عالم التسويق الإلكترونى و يمكنك أيضاً أن تسميها بوابات :

1- المدونة
التدوين هو نشاط تسويقى لمحتوى ناجح للشركات من أى نوع . و يضعك فى السوق وكأنك خبير منذ سنوات فى مجالك . ويخلق شئ من التفاعل تجاه ما تقوم بتقديمه .
و هنا تأتى نصيحة هامة و هى أن المدونة لا يجب أن تمثل لوحة إعلانات ، ففى المقام الأول يجب أن تعنى بالمحتوى . هنا على مدونتك عملائك الحاليين .

2- الإشتراك فى تويتر

ماذا …….لا تقل أنك لا تملك حساب تويتر حتى الأن . اختر أشخاص و تابعهم وهم بالطبع ذوى فائدة كبيرة لك و ستتعرف من خلالهم على أشخاص أكثر فأكثر.

3- إجابة الأسئلة على لينكد إن LinkedIn

نشاط سهل وسريع يمكنك القيام به يومياً ، أو حتى أسبوعياً فهذا سيجعل اسمك مستساغاً لدى البعض و ستنتشر فى أوساط أقرانك العاملين فى نفس مجالك أو فى مجالات أخرى.

4- زائر و كاتب
قم بزيارة مدونات أخرى غير مدونتك .شارك على تلك المدونات أفكارك وأخبارك وخبراتك …هناك هم عملائك المحتملين .

5- التعليق :
المشاركة بالتعليق و الرد على مدونتك أو على مدونات الأخرين و لكن المهم أن تضع تعليقاً يتسم بالخبرة والمهارة يجذب إنتباه الأخرين إليك.
6- نشرة البريد الإلكترونى
النشرة البريدية أو النشرة الدورية من أهم أدوات التسويق عبر الإنترنت ولكن وكما عرضنا فى موضوعات سابقة توجد شروط تتمكن بها من تنفيذ نشرة دورية رائعة ( موضوع – النشرة الدورية – منتدى النماذج ) الذى يستعرض 8 عناصر أساسية لنجاح النشرة الدورية التسويقية .

كلما بدأت أسرع كلما كان أفضل .
7- أراء الخبراء :
قد لا يثق كثير من العملاء فيما تقول ويعتبر أنك تبحث عن مصلحتك وفقط فأنت صاحب عمل وتقرأ الأن هذا المقال ، ولكن قد يكون عميلك أمام هذا المقال كذلك و يعى ما تقوم به جيداً . أنت نفسك عميل لدى الأخرين وتعرف جيداً أن آراء الخبراء والمتخصصين هى الأجدر بالثقة لذلك حاول أن توفر لعملائك على أى حساب أو موقع إلكترونى لك شهادات و كتابات لخبراء متخصصون فى مجالك .

قد لا تتمكن من الإنطلاق سريعاً من خلال هذة الخطوات ال7 مجتمعة لذلك اختر خطوة أو اثنين المهم أن تبدأ . ابدأ وفقط.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.