التسويق الالكتروني

التسويق من خلال الفيديوهات

youtube-marketing
كُتب بواسطة نسمة محمد
youtube-marketing

youtube-marketing

أهمية التسويق من خلال الفيديو :

181,4 مليون مستخدم للإنترنت فى الولايات المتحدة الأمريكية شاهد 39,4 بليون فيديو فى أغسطس الماضى و هذا يعنى إقبال المستخدمين على الفيديو كوسيلة من وسائل الدعاية والتسويق للمنتجات ، فالفيديو يساعد العملاء على أن تصل الرسالة التسيقية سريعاً إلى المستهلك . وكما أنه يطبع صورة الماركة فى ذهن العميل ، ولكن مشاهدة الفيديو من قبل المستخدم وفقط لم تعد وسيلة فعالة لتحفيز المستهلك نحو الشراء . لهذا يجب أن تكون الفيديوهات التسويقية الان أكثر تفاعلية و جذباً وهذا يتحقق بالنقاط التالية :
1- قم بتوزيع و تحميل الفيديو على المنصة الصحيحة :
لديك العديد من قنوات النشر والتوزيع ولكن أيهم يسمح للمشاهد بالإندماج التام مع ما يشاهدة ، أيهم يسهل عليه للمشاركة والتعليق وإبداء الرأى ، و يفتح له المجال للتواصل مع الأخرين و عمل محادثات . و هنا عليك أن تقوم بالبحث عن أفضل المنصات التى يمكن من خلالها إطلاق الفيديو الخاص بك.
2- تمكين المشاهد من التواصل معك
بمعنى أن تطرح أمام العميل كافة الطرق التى تمكنه منه التواصل معك و الإستفسار عن خدماتك و أن تضع له روابط تهيئ له معرفة المزيد عما تقدمه . و أن تشجع بكل قوتك على مناقشة محتوى الفيديو فهذا أمر من شأنه إثارة الجدل و يعمل على تبادل المشاهدين لأطراف الحوار و يدفعهم أحياناً بل كثيراً إلى نشر الفيديو على مواقع أخرى .
نحن بلا شك فى عصر مواقع التواصل الإجتماعى و التواصل يعنى التواصل ولا يعنى التجمد . بل مواقع التواصل الإجتماعى الأن هى التى تشجع على سياسة الفعل ورد الفعل فالمستقبل الأن بمعنى ( العملاء الحاليين / أو المستقبليين ) يقع فى محل الفاعل أيضاً مثلك تماماً كصاحب عمل أو رجل تسويق . فى هذا الوقت لا يوجد من يقع فى محل المفعول وفقط .

3- أن يناقش الفيديو موضوعاً حيوياً
أنت تسوق لمنتجك وهذا أمر مفهوم و لكن لن يسترعى الفيديو إنتباه أى أحد إن لم يتم توظيف رسالة التسويق فى إطار يهم المتلقى و يشعر فيه بصدق ما تنقله له.
4- إعادة التدوير
نعم إعادة هيكلة و تدوير محتوى الفيديو بحيث يمكن إستخدامه على العديد من المواقع مثلاً على موقعك الإلكترونى ، على المدونات ، فى الكتب الإلكترونية فهذا يطيل من عمر الفيديو ويكثر من مشاهداته .

 

الفيديو إذاً طريقة تسويق رائعة تصل بها إلى قطاع عريض من المشاهدين دون الحاجة إلى تخصيص الكثير من الوقت و الموارد والجهد . كل ما يهم هو أن تجعله فيديو تفاعلى و إجتماعى قدر الإمكان حتى يصبح وسيلة فاعلة فى الإحتفاظ بعملائك وجذب عملاء جدد.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.