المرصد

مرحباً جوجل .. شكراً لانك تسببتي في بكاء ابنتي

جوجل بلس
كُتب بواسطة مشرف الموقع
جوجل بلس

جوجل بلس

ليست سطور في مسلسل درامي تلك الكلمات التي وردت في العنوان ، ولكنها كلمات عتاب مباشرة أرسلها مهندس برمجيات من ولاية هيوستن الامريكية الى فريق العمل في الشبكة الاجتماعية جوجل بلس ، على صفحته الخاصة .

وكتب rich warren في صفحته أن طفلته الصغيرة التي لم تتجاوز عامها الثالث عشر بعد ، قد دخلت في نوبة بكاء هيستيرية بعد أن أغلقت جوجل حسابها في جوجل بلس ، بداعي عدم وصولها للسن القانوني الذي يسمج بإنشاء حسابات في الشبكة .

وتقدم جوجل خدماتها المتعددة لأصحاب الاعمار التي تتجاوز ال 13 عام ، وفق ما تنص عليه قواعد ولوائح الانترنت للاطفال ، في الولايات المتحدة الامريكية .

وأثارت كلمات والد الصغيرة تعاطف كبير من مئات المستخدمين في جوجل بلس ، وبدا الأمر وكأنه تحول الى انتقاد وهجوم عنيف على سياسات جوجل التي تمنع الصغار دون انذار من التواصل مع الاخرين ، في عالم رقمي أصبح يموج بمليارات الاتصالات في الثانية الواحدة ، وفق ماجاء في أحد التعليقات .

وأصر والد الطفلة على توضيح أن زوجته ووالدتها هي التي أنشأت لصغيرتهم الحساب ، للتواصل مع الأهل والأصدقاء ، تحت إشرافهم المباشر ، وكتب انه يطلب إعتذار رسمي من جوجل لصغيرته بعد أن تسببوا في “إيذاء مشاعرها بشدة” حسب تعبيره .

ومن جهة أخرى قال متحدث رسمي لجوجل في تعليقه على الواقعة ، في موقع ماشابل ، أن جوجل حريصة على الالتزام بتقنين استخدام خدماتها وفق أعمار مستخدميها ، ولا يمكن السماح لأي شخص لم يتجاوز عامه الثالث عشر باستخدام حسابات منفصلة في جوجل .

 

المصدر:

http://ow.ly/7XLi6

عن الكاتب

مشرف الموقع

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.