التسويق الالكتروني

المدونة الإلكترونية كمورد

blog
كُتب بواسطة نسمة محمد
blog

blog

يمكن لمدونتك الإلكترونية أن تكون أداة تسويق فعالة وقد تناولنا ذلك بالفعل فى موضوعات سابقة مثل موضوع ( تدوين أسهل وأرباح أكثر ) و لكن المدونة يمكن أن تكون كذلك مصدراً لتغذية قنوات التسويق والمبيعات المختلفة و ذلك إن تمكنت من إستثمار محتوى مدونتك بشكل جيد .
1- على مواقع التواصل الإجتماعى :
يمكنك وضع رابط مدونتك والإشارة إليه فى مشاركاتك على مواقع التواصل الإجتماعى فهذا من شأنه إثراء مشاركتك بالمزيد من المعلومات والموضوعات ذات الصلة ، وكما أن ذلك سوف يجذب الناس نحو مدونتك .
2- محتوى جيد لتغذية النشرات الدورية و الرسائل الإلكترونية :
قد يكون لديك على مدونتك ما يمكنك تعديله وإستخدامه و تنسيقه مره أخرى بحيث يصلح نشرة أو بريد إلكترونى قائم بذاته يمكن إرساله إلى العملاء الحاليين والمستقبليين.
3- عروض العملاء المحتملين :
بدلاً من التفكير فى وضع عروض من الصفر ، عليك أن تبحث فى المشاركات التى قمت بوضعها كعروض على مدونتك و أن تخلق من خلالها عرض جديد يلبى إحتياجات الشريحة المستهدفة من العرض.
4- دعم قسم المبيعات :
قد تتناول مدونتك فى كثير من مشاركتها بعض المشكلات التى تواجه العملاء و هنا عليك أن ترسل مثل هذة المشاركات لفريق المبيعات حتى يتمكنوا من حل المشكلات التى تواجه العملاء سواء أن كانت هذة المشكلات متعلقة بالمنتج أو بالكيان المؤسسى .
5- الموقع الإلكترونى:
إذا كنت تبحث عن أفضل كلمات لوصف منتج أو خدمة على موقعك الإلكترونى فما عليك إلا العودة إلى مدونتك و أن تبحث فى المشاركات . فمن للمؤكد أنك ستجد الكلمات الدقيقة فى مشاركة أو مشاركات سابقة .
المقصود من هذا الموضوع هو أن تستخدم كل أداة متاحة أمامك بأقصى قدر ممكن و أن تطوعها بقدر ما تستطيع لتقليص إهدار كافة الأشكال من مواردك سواء أن كانت هذة الموارد موارد خاصة بالوقت و الجهد أومتعلقة بالموارد المالية .

 

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.