إرشادات ونصائح

كيف تحافظ على عمر بطارية آي فون؟

الحفاظ على بطارية الاى فون
كُتب بواسطة نسمة محمد
الحفاظ على بطارية الاى فون

الحفاظ على بطارية الاى فون

يزداد الإقبال على استخدام الجوالات الذكية التي يتفنن مصنعوها في الخروج بأفكار مثيرة ومبهرة للترويج لمنتجاتهم ولضمان حصولها على أكبر قدر ممكن من المستخدمين ،خاصة مع المنافسة المشتعلة بين جميع مصنعي الإلكترونيات في العالم.
حصلت عملاق الإلكترونيات والبرمجيات الأمريكية أبل بمنتجاتها المتطورة على قدر كبير من ثقة مستخدمي الأجهزة الحديثة ،فهي من رواد تصنيع الجوالات الذكية متعددة الاستخدامات ،التي باتت تنافس الحواسب في القيام ببعض مهامها ،وهي أيضا رائدة صناعة الحواسب اللوحية التي يزداد الإقبال عليها يوما بعد يوم حتى إن حملها أصبح يغني عن استخدام الحواسب ثقيلة الحجم وصعبة الحمل عند التنقل.
لم يتوقف إبداع أبل عن تصميم جوالها الذكي آي فون عند تزويده بأفضل المكونات التي منحته جسما رشيقا ووزنا خفيفا رغم ما تتفوق به من إمكانات وخواص ،بل يمتد إبداعها إلى خروجها بتطبيقات وألعاب مبهرة تأسر مستخدميها وتجتذب تركيزهم باستمرار ،والمثير هو أنها تواصل تقديم تلك التطبيقات والألعاب بشكل يومي ،وهذا يضاعف نسبة استخدام جوالها الفريد من نوعه ويزيد من نسبة الإقبال الجماهيري عليه. ومن أكثر ما يتميز به آي فون عن غيره من الجوالات الذكية ما يتيحه من خدمات تستهدف شرائح متعددة من المستخدمين ،ما بين رجال أعمال وطلبة جامعات ومراهقين.
مع تفنن أبل في تقديم ألعاب إلكترونية وبرامج ترفيهية ،يزداد الإقبال الجماهيري على جوالات آي فون الذكية ويتسع الإقبال عليه ما بين المنتمين لتلك الشريحة العمرية ،ومع كثرة استخدامه في ممارسة الألعاب ومشاركة الصور والمقاطع والتواصل عبر شبكات التواصل ،تتعرض بطاريته للتلف ولنفاد الطاقة سريعا ،وكثيرا يتوقف الجهاز عن العمل أثناء استخدامه بسبب توقف عمل البطارية.
هناك عدة وسائل منصوح باتباعها لتفادي توقف الجوال عن العمل بسبب نفاد طاقة البطارية ،سنحاول الإشارة إلى معظمها ؛أملا في أن تساعدك في الحفاظ على طاقة البطارية دون شحن لأطول فترة ممكنة.
غلق البرامج فور الانتهاء من استخدامها
لِمَ لا تغلق برامجك بعد أن تنتهي من استخدامها ؟ ترك البرامج دون غلق بعد الانتهاء من استخدامها يؤثر على البطارية ،حتى وإن كان الجوال في وضع الاستعداد.
إبعاد الجوال عن الأماكن مرتفعة الحرارة
احرص على ألا تعرض الجوال لحرارة الشمس المرتفعة وللبقاء به في أماكن باردة لا تزيد درجة حرارتها على 22 درجة مئوية.
تخفيض درجة سطوع الشاشة
لا تجعل الشاشة براقة وساطعة أكثر من اللازم ،واجعل درجة سطوعها كافية لحاجتك. لا تبالغ في الاستعانة بدرجة سطوع أكبر من قدر حاجتك ،فهذا يضعف قوة البطارية ويعرضها للتلف سريعا دون أن تشعر.
غلق الواي فاي
لا تترك الواي فاي مفتوحا طالما لا تستخدمه ،فإن لم تكن تجري بحثا عبر الإنترنت أو تحاول الاتصال بشبكات الجيل الثالث ،فلِمَ تهدر طاقة البطارية بتركه مفتوحا؟!
الاحتفاظ بشاحن إضافي باستمرار
اقتنِ شاحنا إضافيا وضعه مع متعلقاتك الشخصية أينما ذهبت ،واحرص أيضا على ألا تهدر طاقة الجوال في سماع الموسيقى أو مشاهدة البرامج في أماكن تتيح لك بدائل عن استخدامه.
توصيل الجوال بجهاز الكمبيوتر إذا كان متوافرا
احرص على توصيل الجوال بمعبر USB في حاسوبك حينما تتوافر الفرصة لذلك. سيتيح لك ذلك أيضا فرحة رائعة لتصفح متجر تطبيقات أبل والحصول على أفضل البرامج والألعاب والأغنيات المتاحة دون استهلاك قدر كبير من طاقة البطارية.
غلق الجوال عند التوقف عن استخدامه
من الأفضل لك أن تغلق جوالك عند توقفك عن استخدامه ،فهذا سيساعدك على الاحتفاظ بطاقة البطارية.

عن الكاتب

نسمة محمد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.